الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء تجهيز مخيمات الحجاج بمنى وعرفات

بدء تجهيز مخيمات الحجاج بمنى وعرفات
بدء تجهيز مخيمات الحجاج بمنى وعرفات




المدينة المنورة - محمد هاشم
أكد اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أنه كلف ضباط بعثة القرعة بالبدء فى تجهيز المخيمات بمشعر عرفات؛ وذلك بعد أن أعلنت السلطات السعودية أن وقفة عرفات ستكون يوم الأربعاء الموافق23 سبتمبر.
وأضاف: إن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وجه بعثة حج القرعة، برفع درجات الاستعدادات؛ لتجهيز مخيمات الحجاج بمنطقة المشاعر المقدسة، والتأكد من تقديم جميع الخدمات التى تمكن ضيوف الرحمن من آداء المناسك فى سهولة ويسر، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية يتابع أحوال الحجاج لحظة بلحظة.
وأشار الى أن بعثة القرعة نجحت هذا العام فى الحصول على موقع متميز لحجاج القرعة بمشعر عرفات، يتوسطه موقف لحافلات لتسهيل عملية نفرة الحجيج إلى المزدلفة بعد الوقوف بعرفات الله.
وفيما يتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للحجاج بمنطقة المشاعر المقدسة، قال مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية: إن بعثة القرعة حرصت هذا العام على تطوير الخدمات المقدمة للحجاج فى منطقة المشاعر المقدسة، مشيراً إلى أنها ستقوم لأول مرة هذا العام بتوفير منامات (صوفا بيد) للحجاج بمشعر عرفات داخل الخيام الألمانية المكيفة التى تم التعاقد عليها؛ حيث كان الحجاج يقضون وقفة عرفات على السجاد داخل الخيام، وهو ما كان يمثل نوعاً من المشقة عليهم.