الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش يواصل عملية «حق الشهيد»

الجيش يواصل عملية «حق الشهيد»
الجيش يواصل عملية «حق الشهيد»




كتب - عمر علم الدين
قتل 360 من العناصر المتطرفة، واعتقل 343 مطلوبا أمنيا خلال الحملة الواسعة التى يشنها الجيش المصرى وقوات الأمن فى شمال سيناء، بهدف استئصال الإرهاب وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها.
حيث تخوض قوات الجيش والشرطة عملية نوعية شاملة فى شمال سيناء مستهدفة معاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد، فى إطار العملية العسكرية «حق الشهيد». وداهمت قوات الأمن عددا من معاقل أنصار بيت المقدس، كما دمرت عددا من مقراتها التى يستخدمها التنظيم كنقاط انطلاق لمهاجمة قوات الأمن من الجيش والشرطة.
بدورها، قامت القوات الجوية بتدمير عدد من المقار التى تتحصن بها العناصر الإرهابية، واستمرت المجموعات القتالية التابعة للجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الأمن المركزى فى تمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد، وإحكام سيطرتها الكاملة على هذه المناطق.
فيما أسفرت عملية حق الشهيد فى سيناء حتى اليوم عن مقتل 360 متطرفا وضبط 343 مطلوبا أمنيا. كما تم تفكيك 210 عبوات ناسفة، وتدمير29 عربة و139 دراجة نارية إضافة إلى إحراق 427 مقرا للعناصر المتشددة.