الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغريانى رئيسا لـ«قومى حقوق الانسان» وشكر وكيلا




 
يعقد مجلس الشورى صباح اليوم جلسة عامة لاقرار التشكيل الجديد للمجلس القومى لحقوق الإنسان، وذلك بعد أن تقدمت لجنة حقوق الإنسان بالشورى بقائمة نهائية فى هذا الشأن متضمنة عددا من الترشيحات سيتم التصويت عليها خلال الجلسة العامة. وقالت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» إن المنافسة احتدمت على منصب الرئيس بين المستشار أمين المهدى رئيس مجلس الدولة الأسبق والمستشار حسام الغريانى.. ففى الوقت الذى أشارت فيه التوقعات لاحتلال الأول على المنصب إلا أنه أصبح مكبلا بالأعباء بعد اسناد له مهام لجنة استيراد الأموال المنهوبة، بالإضافة لأعمال لجنة حماية حقوق المعتقلين التابعة للمجلس القومى لحقوق الإنسان.
 
 وتنافس أيضا على منصب الرئيس د.كمال أبوالمجد النائب السابق للمجلس ومحمد فايد النائب الحالى.
 
 وشددت المصادر على أن لجنة حقوق الإنسان قدمت ترشيحاتها فقط فى حين يترك القرار النهائى للجنة العامة من خلال التصويت على الأسماء المرشحة.
 
 واللافت أن موقع حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للإخوان المسلمين كان قد نشر ظهر أمس أن مجلس الشورى قد وافق رسميا على تكليف المستشار الغريانى برئاسته لمنصب الرئيس د.عبدالغفار شكر النائب. وضم التشكيل الذى نشره الموقع كلا من جورجيت قللينى وإدوارد غالب وعلاء الأسوانى وأحمد سيف الإسلام والفنان مجدى العربى ومحمد البلتاجى ونادر بكار ولويس جريس.