الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة
قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة




كتب _ عمرعلم الدين
صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يناير ٢٠١٦ والتى سيتم استقبالها اعتبارا من ٢٨ من الشهر الجارى.
وأعلن اللواء محيى الدين كمال مدير إدارة التجنيد والتعبئة  فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بإدارة التجنيد والتعبئة للإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية وتشمل حملة المؤهلات المختلفة مرحلة يناير  ٢٠١٦.
وقال مدير إدارة التجنيد: إنه بالنسبة للمؤهلات المتوسطة فقد تم  تحديد الفئات المطلوبة من مواليد «يناير، فبراير، مارس» عام ١٩٩٦، خريجى العام الدراسى ٢٠١٤، مواليد أشهر يناير، فبراير، مارس عام ١٩٩٥، وما قبلها من خريجى العام الدراسى ٢٠١٤، على أن يتم استقبال الشبان فى ٢٨ من الشهر الجارى، وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من ٧ أكتوبر وحتى ١ نوفمبر المقبل.
وحول المؤهلات العليا والتخصصات المطلوبة فأشار اللواء كمال إلى أنه  تم تحديد مواليد من ١ /٧ وحتى ٣١ /١٢ من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٥، من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا «حكومى، خاص» الحاصلين على مؤهلهم الدراسى المعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير ٢٠١٥ وحتى آخر يوليو ٢٠١٥، أما بالنسبة لخريجى كليات الطب «البشرى، الأسنان، العلاج الطبيعى، الطب البيطرى، الذين أنهوا سنة الامتياز فمدة التدريب خلال الفترة من أول فبراير2015 حتى آخر يوليو 2015.
وعن المتخلفين من السنوات السابقة فقال مدير التجنيد: إنه سيتم استقبال الشبان بمكتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 20 – 1 – 2015 على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 2 – 11 – 2015 حتى 21 – 11 - 2015.
وعن غير ذوى المؤهلات مواليد أشهر «يناير – فبراير – مارس» من عام 96 والمتخلفين من سنوات سابقة، قال انه سيتم استقبالهم فى مكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 17 – 11 المقبل، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم فى الفترة من 26 – 11 حتى الفترة 9 – 12 من الحالى.
وقال اللواء كمال: إن المستندات المطلوبة هي: «بطاقة الرقم القومى – بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند – أصل شهادة الميلاد  أو مستخرج رسمى منها – صحيفة الحالة الجنائية من القسم  أو المركز التابع له الشاب – فصيلة الدم – أصل المؤهل الدراسى».
وطالب اللواء كمال كل شاب له موقف مخالف عن ذلك  بالتوجه  لمكتب التجنيد والتعبئة التابع له للاستفسار عن صحة موقفه التجنيدى.