الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال مصر إيران للغزل يقطعون الطريق للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة

عمال مصر إيران للغزل يقطعون الطريق للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة
عمال مصر إيران للغزل يقطعون الطريق للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة




كتب ـ إبراهيم جاب الله
نظم أمس عمال شركة مصر إيران للغزل والنسيج وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية ورواتبهم المتأخرة بجانب العلاوات.
وقام العمال بقطع  الطريق السريع بين الزقازيق ومنيا القمح بمحافظة الشرقية، وانتقل إلى العمال القيادات الأمنية بالمحافظة لإثنائهم عن قطع الطريق وإعادة فتحه وطالبوهم بإعادة فتح الطريق أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم مما أغضب العمال.
وأكد العمال البالغ عددهم 1500 عامل على أنهم لجأوا إلى هذا التصعيد والتحركات   بعد أن اعتصموا فى شركتهم منذ شهر كامل، من أجل صرف رواتبهم وحوافزهم المتأخرة، وصرف راتب شهر أغسطس «الإساسى والشامل»، كما لم يتم صرف علاوة شهر يوليو لعام 2014، ورغم كل ذلك لكن لم يستجب لهم أحد من المسئولين بالضغط على المستثمر أو إتخاذ أى إجراءات لمنحهم حقوقهم .
وشدد العمال على أن صناعة الغزل والنسيج تعانى من ظروف صعبة للغاية وتحتاج إلى تدخلات كبيرة من جانب المسئولين فى الدولة من أجل إنقاذ هذه الصناعة ومنع تشريد  آلاف العاملين بها .
وأشاروا العمال إلى أن النقابات العمالية لم تتخذ إجراءات سريعة لحل الأزمة التى نعانى منها منذ عدة أشهر كما أن قيادات اتحاد العمال بعيدة تماما على العمال ولم تتحرك من أجل حل مشاكلهم .
وطالب العمال بسرعة تدخل رئيس الوزراء من أجل  حل مشكلاتهم المتراكمة منذ سنوات ودعوة المستثمر إلى اجتماع عاجل مع وزيرة القوى العاملة والهجرة فى حكومة تسيير الأعمال ناهد عشرى من أجل اتخاذ الطرق الكفيلة بحل أزماتهم وصرف المرتبات للعمال ليتمكنوا من مواجهة الأعباء المعيشية قبل دخول المدارس والأعياد.