الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهري يطالب وكلاء القوي العاملة بالتصدي للاضرابات في مواقع العمل





ألتقي خالد الأزهري - وزير القوي العاملة والهجرة، في اجتماع موسع مع مجلس وكلاء الوزارة بكامل تشكيله لبحث مجمل سياسات العمل خلال الفترة القادمة وسبل تطوير الإدارة وتطوير سياسات وإجراءات العمل بالوزارة.

 

وأكد الوزير أهمية التفاعل والتواصل مع جميع مواقع العمل والإنتاج عن طريق مديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات، وكذا النقابات التي تمثل العاملين، والعمل علي تطوير وتفعيل الأدوات والآليات التنفيذية والقانونية لرعاية العاملين وحل مشاكلهم.مشدداً علي ضرورة تواجد مديري المديريات في مواقع العمل لمنع الاعتصامات وحلها بالطرق الودية بين العمال وصاحب العمل.

 

وأضاف الوزير أن لكل قطاع بالوزارة وضع خطة لرفع مستوي العاملين به وتأهيل وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الحالية وتطويرها من أجل رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية من أجل استغلال كافة فرص العمل المتاحة سواء بالسوق المحلته أو الإقليمية أو الدولية.

 

وفي ذات السياق أصدر الوزير تعليمات محددة من أجل تقديم الرعاية والحماية المطلوبة للعمالة المصرية بالداخل والخارج من صور الاستغلال المختلفة وأن الفترة المقبلة ستتم إعادة هيكلة وتطوير الوزارة من خلال خطة عمل تعتمد علي الدراسات السابقة.