الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكشوف الطبية تخرج العشرات من المرشحين متعاطى المخدرات

الكشوف الطبية تخرج العشرات من المرشحين متعاطى المخدرات
الكشوف الطبية تخرج العشرات من المرشحين متعاطى المخدرات




المحافظات:  مصطفى عرفة وأسامة فؤاد وحسن الكومى ومنال حسين
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، كشوف المرشحين المقبولين بعدد من المحافظات، فيما استبعدت اللجان الانتخابية أسماء العشرات ممن ثبت تعاطيهم المخدرات وفق الكشوف الطبية.
وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بمحافظة المنوفية، برئاسة المستشار صبرى البنا والمستشار وائل عمران نائب رئيس اللجنة، أسباب عدم قبول أوراق الترشح لـ 7 مرشحين بدوائر محافظة المنوفية، أبرزهم رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى المنحل، معللاً استبعاد عز من خوض الانتخابات البرلمانية، عن دائرة السادات بفتحه حساب بريدى غير صحيح، وصدور قرار من النائب العام بالتحفظ على أمواله ومنعه من التصرف فيها.
وأشارت اللجنة إلى عدم قبول أوراق 6 مرشحين آخرين بسبب ورود الكشف الطبى لمرشحين عن دائرة أشمون يتعاطون المواد المخدرة، وعدم ورود الكشف الطبى من الأساس لـ4 مرشحين آخرين قبل غلق الباب، وأعلنت اللجنة الانتخابية بالدقهلية استبعاد الإعلامى توفيق عكاشة لعدم سريان حسابه البنكي، وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة  قنا أن إجمالى عدد المرشحين فى جميع دوائر المحافظه بلغ 208 مرشحين .
فى سياق متصل دفعت أمانة الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بقنا، بـ ٤مرشحين فى دوائر قنا و قوص و أبوتشت وأعلنت أمانة حزب مستقبل وطن بقنا أسماء 10 مرشحين لخوض الانتخابات بالدوائر الفردية فى 6 دوائر انتخابية بالمحافظة  باستثناء دائرة نقادة لم يدفع الحزب بأى مرشحين فيها.
فيما أعلن المستشار محمد توفيق عبدالعزيز البنا رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب ببنى سويف فتح باب الطعون  بعد انتهاء  اللجنة من أعمال قبول أوراق المرشحين لمجلس النواب المقبل لمدة ثلاثة أيام  يتم خلالها  قبول الطعن أو رفضه..  لافتا إلى أن اللجنة سوف تقوم بإعلان الكشوف النهائية ورموز المرشحين عقب الانتهاء من عمليات فحص الطعون التي ستتلقاها اللجنة.
وكانت اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بمحكمة جنوب القاهرة قد أعلنت قبول 21 مرشحًا من السيدة زينب و27 مرشحًا عن دائرة دار السلام و57 مرشحًا عن دائرة حلوان و13 مرشحًا عن دائرة 15 مايو، و23 مرشحًا عن باب الشعرية و30 مرشحًا عن دائرة منشأة ناصر و36 مرشحًا عن دائرة الخليفة و27 مرشحًا عن دائرة البساتين و23 مرشحًا عن دائرة المعادى و27 مرشحًا عن دائرة مصر القديمة.
وأعلنت اللجنة أن أبرز المرشحين المقبولين هم: حسين مجاور وزكريا ناصف وسما المصرى وهند عاكف ورجب هلال حميدة.