السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حلف اليمين» يؤجل سفر وزير الأوقاف لرئاسة بعثة الحج

«حلف اليمين» يؤجل سفر وزير الأوقاف لرئاسة بعثة الحج
«حلف اليمين» يؤجل سفر وزير الأوقاف لرئاسة بعثة الحج




أرجأ وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة سفره الذى كان مقررا، امس  الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية لرئاسة بعثة الحج  ليوم السبت المقبل.
وكشف محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الدينى بالوزارة، أن جمعة ينتظر اداء اليمين القانونية  فى حكومة المهندس شريف إسماعيل الجديدة ولذلك اجل السفر.
 وتولى مختار جمعة وزارة الأوقاف فى يوليو 2013 فى عهد الدكتور حازم الببلاوى وتم التجديد له مرتين فى عهد المهندس إبراهيم محلب.
من ناحية اخرى اعلن عبد الرازق ان القطاع الدينى قرر قصر الكلمة التى تلى  عقد القران فى أى مسجد على إمام المسجد دون سواه، نظرًا لمحاولة بعض الجماعات استغلال أى مناسبة لدعم انصارها  سياسيا أو انتخابيا.
وأكد فى تصريحات صحفية امس  أن القطاع الدينى شدد على جميع الأئمة والعاملين بالمساجد بعدم تمكين أى شخص من إلقاء أى درس أو خاطرة بما فى ذلك كلمات عقد القران لغير إمام المسجد الذى يُعقد به القران أو من يحصل على تصريح كتابى مسبق من إدارة الأوقاف التابع لها المسجد، على أن يكون من المصرح لهم بالخطابة وأداء الدروس بالمساجد.
وقال إنه يعمم ذلك على كل ما يتصل بإلقاء أى دروس أو إقامة أى مناسبات، سواء فى تكريم الطلاب المتفوقين أم حفظة القرآن الكريم أم غير ذلك.