السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عز» و «عكاشة» يطعنان على قرار استبعادهما من الترشح «لانتخابات النواب»

«عز» و «عكاشة» يطعنان على قرار استبعادهما من الترشح «لانتخابات النواب»
«عز» و «عكاشة» يطعنان على قرار استبعادهما من الترشح «لانتخابات النواب»




كتبت - فريدة محمد
فيما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات قبول 5420 مرشح فردى و 6 قوائم، قرر كل من أحمد عز وتوفيق عكاشة الطعن على قرار استبعادهما من الانتخابات.
استدعى عز  فريق من المحامين لرفع دعوى مستعجلة أمام القضاء الإدارى بالمنوفية لإلغاء قرار اللجنة بمنعه من الترشح والطعن فى أسباب عدم القبول بأنه فتح «حساب بريدى» رغم  قرار النائب العام بالتحفظ على امواله ومنع التصرف فيها.
الى ذلك أعلنت اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بمحافظة المنوفية أسباب عدم قبول أوراق الترشح لـ 7 مرشحين بدوائر المنوفية أبرزهم أحمد عز.
 وأوضحت أن سبب استبعاد عز من خوض الانتخابات البرلمانية عن دائرة السادات  هو فتح حساب بريدى غير صحيح وصدور قرار من النائب العام بالتحفظ ومنع التصرف فى أمواله.
كان عز قدم أوراق ترشحه عن دائرة السادات بالمنوفية الأسبوع الماضي، وقال المستشار وائل عمران نائب رئيس اللجنة انذاك إنه تم قبول أوراق ترشح عز وحصل على رمز السفينة، حتى يتم فحص الأوراق لتحديد جواز خوضه الانتخابات من عدمه.
ولم تتضمن كشوف المرشحين التى أعلنت امس  فى المحافظة اسم عز.
يذكر ان هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها استبعاد عز من كشوف المرشحين، حيث استبعدته اللجنة فى فبراير الماضى «لعدم وجود حساب بنكى له خاص بنفقات حملته والدعاية الانتخابية، وعدم إرفاق إقرار الذمة المالية لزوجته ضمن أوراق ترشحه».
الى ذلك قال  مصدر داخل الإدارة العامة لمنطقة بريد جنوب المنوفية ان  قرارا من رئيس هيئة البريد  صدر بنقل حمدى حسان مدير منطقة جنوب المنوفية إلى منطقة بريد السويس وإحالته مع وكيل مكتب بريد السادات للشئون القانونية بسبب الحساب البريدى الذى افتتحه فى مكتب بريد المنوفية  أحمد عز والذى استعان به لتقديم أوراق ترشحه للانتخابات.
كما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالدقهلية استبعاد الدكتور توفيق عكاشة رمز «التلفزيون»، بسبب عدم سريان الحساب البنكى الخاص به.
يذكر أن عكاشة كان مرشحاً فى دائرة طلخا ونبروه فى مواجهة مع فؤاد بدراوى، وبذلك يرتفع عدد المستبعدين من الانتخابات بالدقهلية إلى 80 مرشحا.
 اقرأ صـ4،5