الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صناع «ملعوب فى أساسه»: الرقابة ليست وراء تغيير الاسم

صناع «ملعوب فى أساسه»: الرقابة ليست وراء تغيير الاسم
صناع «ملعوب فى أساسه»: الرقابة ليست وراء تغيير الاسم




كتبت - آية رفعت
بعد الضجة التى أثيرت على اسم فيلم «ملعوب فى أساسه» للفنان عمرو عبدالجليل داخل جهاز الرقابة، قرر صناع الفيلم تغيير اسمه إلى «شفط تفخ».. وقال صلاح حسن المنتج الفنى للفيلم إن تغيير اسم العمل ليس بناء على طلب الرقابة ولكنهم منذ البداية يرون أن هذا الإسم مؤقت ورغم مناسبته لأحداث العمل إلا أن أسرة الفيلم  كانت تفكر فى اسم بديل منذ البداية وأضاف حسن إن الرقابة وافقت على سيناريو العمل كاملاً وفكرة تغيير الاسم كنا نفكر بها لأن الاسم الأول يعتبر سلاحا ذا حدين ومن الممكن أن يقع تفسيره بشكل خاطئ بينما قصة العمل لا تتحدث عن أى شىء خارج.. فقررنا تغييره إلى «شفط نفخ» وتدور أحداثه فى إطار كوميدى».
وقال حسن: إن المخرج قرر  تامر بسيونى. يعمل حاليًا على مراحل التحضير النهائية للفيلم والتى يتيح فيها الوقوف على أماكن التصوير وبناء الديكورات المختلفة ومنها ديكور لبعض الفلل والأماكن الشعبية والحارات، بالإضافة إلى وجود تصوير بشوارع القاهرة ومنطقة السادس من أكتوبر ومن المقرر أنه يبدأ تصوير الفيلم مطلع الأسبوع المقبل قبل حلول عيد الأضحى.. ولم يتم تحرير موعد لعرضه خاصة أن العمل سيتطلب أعمال جرافيك كثيرة ما يتطلب توافر وقت كثير لذلك لم يستطيعوا الاتفاق مع المخرج على موعد نهائى للتصوير.
ومن جانب آخر أكدت الفنانة شيرى عادل أنها تعاقدت بالفعل على الفيلم ولكنها طالبت المخرج بعدم إلزامها لبدء التصوير إلا بعد انتهائها من تصوير الجزء الثانى من مسلسل «البيوت أسرار» الذى سينتهى مع حلول عيد الأضحى ويتم تصويره فى أماكن خارجية مختلفة مؤكدة أنه الا تعلم بشكل أساسى الموعد الذى سيتم عرض فيه «البيوت أسرار» على القنوات المفتوحة خاصة بعد عرض الجزء الأول منه رمضان الماضى على شبكة القنوات المشفرة.
ومن جانب آخر قالت شيرى إنها لم تندم على المشاركة خلال شهر رمضان الماضى بمسلسل واحد وهو «لعبة إبليس» حيث قالت إنها لم تقرر أن تختار عملًا واحدًا ولكنها عندما قرأت السيناريوهات المعروضة عليها قررت خوض هذه التجربة فقط.
يشارك ببطولة «البيوت أسرار» كل من هنا شيحة وآيتن عامر وسيرين أمين وتدور أحداثه حول مشكلات تمر بها 4 فتيات وعلاقتهن بعائلتهن.