الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أفلام المقاولات تسيطر على موسم «الأضحى» السينمائى

أفلام المقاولات تسيطر على موسم «الأضحى» السينمائى
أفلام المقاولات تسيطر على موسم «الأضحى» السينمائى




كتبت - سهير عبدالحميد
منافسة شرسة يشهدها الموسم السينمائى فى عيد الأضحى القادم حيث يتنافس على كعكة الإيرادات مجموعة من نجوم الصف الثانى والوجوه الشابة الذين يقدمون مجموعة من الأفلام التجارية الأشبه ببعضها تنتمى لأفلام المقاولات ولم يشارك من نجوم الصف الأول بأى فيلم باستثناء تامر حسنى وغادة عادل وآسر ياسين وكعادتهم يسيطر السبكية على الموسم حيث يشاركون بثلاثة أفلام.
ويعتبر فيلم «أهواك» من أهم الأفلام التى تنافس بقوة على كعكة إيرادات الموسم حيث يراهن المنتج محمد السبكى على جمهور المطرب تامر حسنى خاصة أنه بعيد عن شاشة السينما منذ عامين ويشاركه البطولة غادة عادل محمود حميدة، أمل رزق، أحمد مالك، انتصار، وإلهام عبد البديع، وهو من تأليف وليد يوسف، ومن إخراج محمد سامى، تدور أحداث الفيلم حول الدكتور شريف (تامر حسنى) والذى يعمل فى مجال طب التجميل، حيث يتعرف على شابة صغيرة فى السن ويعجب بها، ولكنه عندما يقابل والدتها (غادة عادل)، والتواجد معها فى رحلة فى الغردقة يعجب بها أيضًا، فيدخل فى حيرة من أمره فى الاختيار بين الفتاة ووالدتها كما يدخل فى صراع مع طليقها «محمود حميدة» للفوز بقلبها ومن المحتمل ان يتم طرح الفيلم قبل العيد بيومين.
أيضًا هناك فيلم «من ضهر راجل» الذى يقوم ببطولته آسر ياسين وياسمين رئيس ومحمود حميدة وصبرى فواز وتأليف محمد أمين راضى وإخرج كريم السبكى وإنتاج أحمد السبكى وتدور أحداثه حول شخصية شباب يعشق الملاكمة (آسر ياسين) ويتمنى أن يصبح ملاكمًا شهيرًا، يسعى لتحقيق ذلك، ويصبح ناجحاً فى حياته، وتنقلب حياته رأسًا على عقب. وتعترض طريقه بعض المعوقات التى يحاول أن يتغلب عليها، ويحب فتاة «ياسمين رئيس» تعيش فى حارة شعبية، وتعانى من شخصية شقيقها البلطجى «شريف رمزي» وقد انتهى المخرج من مونتاجه وستقوم الشركة المنتجة بطرح البرومو الدعائى له خلال أيام.
وفى المقابل تنافس الفنانة علا غانم بفيلمها «عمود فقري» الذى يشاركها البطولة عايدة رياض وحمادة بركات وإخراج ابرام نشأت وتآليف أحمد الشحرى وأحداث الفيلم تدور خلال مجموعة من المفارقات الكوميدية، تدور أحداث الفيلم حول أحد الشباب فى العقد الرابع من عمره، يحاول البحث عن وظيفة مناسبة، ويرتبط بإحدى الفتيات والتى يطلق عليها أهالى المنطقة (أم رامي) نظرًا لحلمها فى الزواج وإنجاب طفل تطلق عليه اسم رامي، إلا أن سوء المعيشة وتعثره الدائم، يحول بين إتمام تلك الزيجة.
أيضًا هناك فيلم «عيال حريفة» بطولة محمود الليثى وسعد الصغير وصافيناز وبوسى ومها صبرى ونور الكاديكى وتأليف سيد السبكي، وإخراج محمود سليم وإنتاج أحمد السبكى وقصته تدور فى إطار كوميدى ترفيهى حول فريق كرة قدم مكون من مجموعة من السيدات.
كما يشارك فى السباق الفيلم الشبابى «عيال سيس» الذى يقوم ببطولته أحمد مالك وخالد سرحان بجانب مجموعة من ضيوف الشرف وهو تأليف عمرو  سمير عاطف وإخراج  نادر جلال وهو من الأعمال المؤجلة منذ أكثر من موسم حيث تم  الانتهاء من تصويره فبراير الماضي.
ونفس الأمر لفيلم «4 كوتشينة» الذى يقوم ببطولته نجوم أغانى المهرجانات أوكا وأورتيجا، وشحتة كاريكا، بالإضافة إلى الممثلة الأردنية هيام الجباعي، وهو من تأليف حازم متولي، وإخراج محمد جمال وهو مؤجل منذ نحو عامين وقد واجه مشكلة مؤخرًا مع الرقابة على المصنفات الفنية بسبب أغنية «اللى شرطة عينه تجنن» الذى سبق وغناها أحد المطربين فى فترة الثمانينيات حيث لم يحصل منتج الفيلم عن تنازل من مؤلف وملحن الأغنية.
وأيضًا سيعرض فى نفس الموسم فيلم «شارع محمد علي» وهو قصة ناصر صقر، وسيناريو وحوار أيمن بكري، ومن إخراج وائل السمنودى وبطولة غادة إبراهيم وشمس، وإيمى طلعت زكريا ويناقش الفيلم الواقع المعيشى الصعب للفنانين الشعبيين فى مصر وانهيار الرقص الشرقي، خصوصًا ممن يعملون فى شارع محمد على الذى يضم عددًا كبيرًا من الموسيقيين والفنانين والفنانات.
وينضم لنفس الموسم فيلم «سعيكم مشكور» للمخرج عادل أديب وبطولة دينا ودنا حمدان وبيومى فؤاد ومصطفى أبو سريع وإنتاج عادل المغربى حيث بدأ عرضه فى التاسع من سبتمبر الجاري.
ويستمر أيضًا فيلم «الخلبوص» لمحمد رجب وإيمان العاصى وإخراج إسماعيل فاروق.