الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيكنباور: الاندية الإنجليزية لا تستطيع التعاقد مع كبار النجوم

بيكنباور: الاندية الإنجليزية لا تستطيع التعاقد مع كبار النجوم
بيكنباور: الاندية الإنجليزية لا تستطيع التعاقد مع كبار النجوم




قال الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور، الرئيس الشرفى لنادى بايرن ميونخ، خلال مقابلة مع صحيفة (بيلد) اليومية إنه على الرغم من القدرة المالية الكبيرة للأندية الإنجليزية، إلا أنها لم تستطع التعاقد مع أفضل اللاعبين ما يعنى أنه ليس بمقدورهم ضم كل من يرغبون بهم. وعند سؤاله حول إذا ما كانت الأندية الإنجليزية قادرة على تفريغ الدوريات الأوروبية المختلفة من أفضل لاعبيها، رد قائلا «لا، لن يستطيعوا شراء كل اللاعبين». وواصل فى هذا الصدد «المهم أنهم لم يستطيعوا التعاقد مع ميسى أو رونالدو أو إبرا أو لاعبنا توماس مولر، فهم لم يستطيعوا التعاقد مع اللاعبين الأفضل على مستوى العالم».
وكان نادى بايرن ميونخ الألمانى قد أعلن فى وقت سابق عن تلقى عرض خيالى من نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى من أجل الحصول على خدمات النجم الألمانى توماس مولر.
وعلى الرغم من عدم الإفصاح رسميا عن قيمة العقد، تؤكد التقارير الصحفية أن قيمته كانت بين 85 و120 مليون يورو. وطالب بيكنباور عدم التذمر بشكل مبالغ من القدرة المالية الكبيرة التى تتمتع بها الأندية الإنجليزية فى الوقت الحالي.
يذكر أن محطتى (سكاى سبورتس) و(بى تى سبورت) قد دفعتا خمسة مليارات و136 مليون جنيه استرلينى (ستة مليارات و946 مليون يورو) إلى الدورى الإنجليزى فى 12 فبراير الماضي، مقابل حقوق البث التليفزيونى لمبارياته.
ودفعت سكاى أربعة مليارات و176 مليون جنيه استرلينى (خمسة مليارات و652 مليون يورو) مقابل خمس من الباقات السبع لنقل الدورى الإنجليزى بين عامى 2016 و2018، فيما حصلت بى تى على الباقتين المتبقيتين مقابل 960 مليون استرلينى (مليار و298 مليون يورو).