الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إنقاذ خطة الـ100يوم برسائل الـ«SMS»





لجأت الحكومة لطريقة ذكية لتوفير أموال لتنفيذ خطة الـ100 يوم ضمن برنامج الرئيس محمد مرسي الانتخابي تتمثل في إرسال رسائل قصيرة لملايين عملاء المحمول علي الرقم المختصر 1340 لمعرفة رد أفعال المواطنين من جميع الاتجاهات حول هذه الخطة حيث تلقي العديد من المواطنين هذه الرسائل والرد عليها بسعر 30 قرشا.

 

يقوم المواطنون بالاتصال لإعطاء معلومات بالأماكن التي تم حل المشاكل المرورية بها، وإزالة التعديات علي الشوارع الرئيسية والتركيز علي إنشاء سوق اليوم الواحد في العديد من المناطق.

 

ولم يقتصر الأمر علي ذلك بل إعطاء معلومات عن القرض من البنك الدولي والمشروعات التي تمت خلال الأيام الماضية والمشروعات المستقبلية.

 

وتشير التوقعات إلي أن هذه الرسائل لها مردود فعل ايجابي للتعرف علي آراء المواطنين في خطة الـ100 يوم وكيفية المساهمة في تحقيق ذلك.. وأن الخط الساخن 1340 لم يذكر الجهة التي تتبني هذا المشروع أو من أي شبكة تبث هذه الرسائل.

 

وانتقد العديد من الأشخاص هذه الرسائل والتي تهدف إلي ابتزاز المواطن والحصول علي أموال بطريقة غير مباشرة وذلك لتحقيق أهداف غير معروفة واستبعد العديد من المواطنين أن يكون وراء ذلك أشخاص يسعون للحصول علي أموال.