السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحة» تلجأ للنائب العام لإيقاف طبيب باعَ «الكمون» لعلاج فيروس «C»







لجأت وزارة الصحة فى سابقة هى الأولى من نوعها الى النائب العام لحماية مرضى فيروس الالتهاب الكبدى «C» من استغلال أحد الاطباء لهم، وامدادهم بعقاقير غير مصرح بها.

 
قال الدكتور صابر غنيم وكيل أول الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، ان الطبيب ماهر محمود محمد الاعصر يعمل استاذ مساعد لعلاج الاورام والطب النووى بكلية طب قصر العينى حيث يقوم باستغلال حاجة المرضى للعلاج ويبيع عقار «فيروكير» لعلاج الالتهاب الكبدى «C» بعيادته فى المعادى وقد تبين بأن العقار مجرد توابل أغلبها «كمون» كما تبين بأن الطبيب يدعى للمرضى بأن هذا الدواء مصنوع بدولة الامارات وبالبحث تبين انه تم اغلاق هذا المصنع وكان الطبيب يرأس مجلس ادارته.

 
وأضاف أنه تم ايضا اغلاق عيادة الطبيب المذكور منذ أكثر من عام بعد تعرضه للضرب من الأهالى بعد سقوط النظام السابق، حيث كان فى الماضى يستند على عضويته فى أمانة السياسات وعلاقته القوية بزكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، وكان يضع صورته على جدران عيادته.

 
ولفت وكيل أول الوزارة الى أنه تم عمل محضر اثبات حالة بقسم البساتين واحيل المحضر فى نفس اليوم الى نيابة البساتين بتاريخ 28 مايو 2010 واستمرت التحقيقات لاكثر من 24 ساعة وقد أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وتم التجديد له مرة أخرى بعد 15 يوما ومازالت القضية متداولة.

 
وأشار د.غنيم الى أن الطبيب عاود ممارسة نفس النشاط والاعلان عن عيادته بإحدى الصحف القومية فى شهر يوليو الماضى دون الحصول على موافقة الوزارة على بيع الدواء وهو ما دفع الوزارة للجوء للنائب العام ورئيس جامعة القاهرة لمنع الطبيب من معاودة ممارسة نشاطه.