الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تعديلات سريعة لضريبة المبيعات و«الدخل» تطالب الكبار بسداد مليار جنيه




كشف محمد طارق رئيس مركز كبار الممولين أن المركز يتأهب لزيادة الحصيلة الضريبية ورفع الإيرادات المحصلة عن المركز دعما لموارد الدولة.
 
وقال فى تصريحات خاصة: إن المركز أرسل خطابات تذكيرية للممولين الذين انتهت السنة المالية لهم فى 30 يونيو الماضى لحثهم على سرعة سداد الضرائب المستحقة عليهم من واقع القوائم المالية المعتمدة لهم، حيث تم مخاطبة 400 شركة كبرى لسرعة تقديم الاقرارات الخاصة بهم وسداد الضريبة.
 
وتوقع أن يصل إجمالى الحصيلة المتوقعة عن تلك الشركات فى ضوء المؤشرات التى رصدها المركز إلى نحو مليار جنيه.
 
 وفى أول تصريح له بعد تولى منصبه الجديد كشف ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب أن أولى مهامه انجاز الدراسات الخاصة بالاصلاحات الضريبية لتوسيع قاعدة الخضوع الضريبى، من بينها تعديلات مرتقبة فى قانون ضريبة المبيعات لحين الانتهاء من اعداد مشروع القانون الخاص بضريبة القيمة المضافة المتوقع تطبيقه اعتبارا من العام المالى 2013/ 2014ويقضى بإخضاع جميع السلع والخدمات للضريبة باستثناء بعض السلع الأساسية.
 
وقال: إن وزير المالية اجتمع معه عقب تكليفه برئاسة المصلحة للتشديد على وضع إجراءات لزيادة الحصيلة الضريبية بما لا يظلم الممول ولا خزينة الدولة مع تحقيق رضاء العاملين والممولين فى الوقت نفسه، لافتا إلى اجراء تعديلات على قانون ضريبة الدخل.
 
يذكر أن ممدوح عمر كان يتولى رئاسة الإدارة المركزية لبحوث ضريبة المبيعات .