الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسرائيل تهدد بعملية عسكرية واسعة ضد غزة والعرب يحددون موعد طلب عضوية فلسطين




هدد بينى جانيتس رئيس اركان «الجيش» الإسرائيلى بشن عملية عسكرية واسعة وعسيرة ضد قطاع غزة اذا استمر اطلاق الصواريخ من القطاع على اراضى جنوب الدولة العبرية.
 
وأكد جانيتس أن الجيش الإسرائيلى مستعد لخوض حرب على عدة جبهات من بينها غزة التى يواصل ما اعتبره ارهابيين فيها إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل.
 
فى المقابل لم يستبعد السفير الفلسطينى بالقاهرة بركات الفرا قيام اسرائيل بشن أى هجوم على غزة.
 
واضاف الفرا إن الرئيس محمود عباس سيصل القاهرة اليوم لحضور اجتماع لجنة المتابعة العربية لتحديد موعد التقدم بطلب عضوية فلسطين للأمم المتحدة بصفة مراقب.
 
من ناحية أخرى كشفت صحيفة «يديعوت احرونوت» الاسرائيلية عن قيام متطرفين من عناصر اليمين المتطرف بحرق بوابة دير اللطرون غربى القدس أمس، وذلك على خلفية إخلاء البؤرة الاستيطانية العشوائية «ميجرون» وكتبوا شعارات مسيئة للسيد المسيح.
 
وكتب المتطرفون أسماء بؤر استيطانية يتوقع إخلاؤها مثل «ماعوز إستير» و«رمات ميغرون» و «شعار «دفع الثمن» الذى يدل على اعتداءات مستوطنين رافضين لإخلاء المستوطنات.
 
وبدأت الشرطة الإسرائيلية تحقق فى الاعتداء، وأشارت التقديرات إلى أن هذا رد فعل أولى على إخلاء بؤرة «ميجرون» الإستيطانية العشوائية أمس الأول.
 
وقال باروخ مارزل ناشط اليمين المتطرف: «لقد قلنا إن إخلاء «ميجرون» قد يشعل النيران والغضب من جانب الكثيرين ،ويتمنى أن تمتنع الحكومة والمحكمة العليا فى المستقبل عن القيام بخطوات ستزيد التقاطب بين الشعب وتقود إلى جباية الثمن».