الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صالح» يتهم حكومة الوفاق بالفشل الذريع و«شباب الثورة» يصعدون لمحاكمته




 شن الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح هجوما حادا على حكومة الوفاق بقيادة محمد سالم باسندوة وذلك خلال كلمته فى احتفالية الذكرى الـ30 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبى ونعت صالح حكومة با سندوة بالفشل فى تحمل المسئولية وتعليق اخفاقاته على شماعة النظام السابق، كما أبدى صالح دعمه للرئيس عبد ربه منصور هادى بهدف إنجاح الحوار الوطنى وتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كمنظومة متكاملة دون انتقائية.
 
وعقب الانتهاء من كلمته، توعد عدد من شباب الثورة بموجة تصعيدية جديدة تتضمن مسيرات للمطالبة بإقالة ومحاكمة بقايا عائلة صالح وعلى رأسهم نجله أحمد قائد الحرس الجمهورى.
 
وأكدوا على ان تقديم صالح والمتورطين معه بقتل شباب الثورة إلى المحاكمة اصبح قرارا ثوريا لا رجعة فيه لاستكمال أهداف الثورة وبناء الدولة المدنية.
 
فيما أقدم عدد من الموالين لصالح باقتحام ساحة التغيير وتدمير واحراق عدد من خيام المعتصمين باستخدام آلات حادة ومطارق حديدية مما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص.
 
وعلق السياسى اليمنى الدكتور عبد الرقيب منصور بقوله: إن خطاب صالح ليس فيه جديد فنحن اعتدنا عليه أن يأخذ هذا المنحى التخوينى والذى دأب عليه والجديد فقط فى الأمر أنه يأتى بعد قرابة عام وثلاثة أشهر منذ يونيو 2011 ومن وقتها وحتى الأمس لم يحدث أن ألقى الرئيس المخلوع صالح خطابا جماهيريا، فطالما اتهم حكومة الوفاق بأنها عاجزة وضعيفة.