الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصنع تركي لإنتاج الأسمنت من فحم المغارة





تأكيدًا علي حرص الحكومة الدائم علي تشجيع  زيادة وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية إلي السوق المصرية، بحث المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية مع ممثلي الشركات التركية في مصر وبحضور السفير التركي بالقاهرة حسين بوتسالي سبل زيادة وتوسع المشروعات التركية في مصر وكذلك جذب المزيد من رءوس الأموال التركية إلي السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، كما استعرض اللقاء أوضاع الشركات التركية والمشكلات التي تعرضت لها خلال المرحلة الماضية.
وأوضح الوزير أن مصر تتطلع لوجود مزيد من الاستثمارات التركية طويلة الأجل في مصر، مؤكدًا علي ضرورة مضاعفة هذه الاستثمارات والعمل علي زيادة وتعزيز التجارة البينية؟؟
وأشار الوزير إلي أن هناك رغبة أكيدة لدي العديد من الشركات التركية لضخ استثمارات كبيرة في عدد من المشروعات التنموية والتي توفر العديد من فرص العمل خلال المرحلة المقبلة ومنها إنشاء مشروع لإنتاج الأسمنت بمنطقة فحم المغارة باستثمارات تصل إلي حوالي 400 مليون دولار.. واستعرض الوزير مع الوفد التركي إماكنية ربط تركيا بالأسواق الإفريقية عن طريق مصر وربط مصر بأسواق وسط أوروبا وشمال المتوسط عبر تركيا خاصة بعد تدشين الخط الملاحي المشترك بين البلدين (ميرسن - الإسكندرية) وكذا الاستفادة من الخبرة التركية في مجال المعارض وإقامة مدينة للمعارض علي الطراز العالمي.