الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجمع قنا التجارى «خرابة» تسكنها الفئران




 
 
أصبح مجمع قنا التجارى الذى يضم 150 محلا تجاريا لاتتعدى مساحة كل محل 2م×2م خرابة تسكنها الفئران وينعق فيها «البوم» بعد أن تركها اصحابها من الباعة الجائلين وامتناعهم عن سداد ايجاراتها بعد نقل مجمع مواقف السيارات الى خارج المدينة مما أدى الى عدم تردد المواطنين على تلك المحلات. ويرى مختار مهران ان سبب فشل المجمع التجارى قيام المحافظة بنقل موقف سيارات السرفيس من امام المجمع مما أدى الى عدم اقبال الزبائن على المجمع مشيرالى انه بعد نقل المواقف ضعفت حركة البيع والشراء وامتنع المستأجرون عن سداد الايجار وتركوا المحلات خرابة تسكنها الفئران ومخابئ لتجار المخدرات وبنات الليل. 
 
ويضيف على عبد الحليم ان مشروع المجمع التجارى مشروع فاشل من بدايته ولم يستأجر منه سوى 8 محلات والباقى خرابة وان مساحة المحل الواحد لا تتعدى 2م×2متر ولاتكفى لتخزين البضائع بالاضافة الى ان المجمع التجارى لايخدم سوى زبون الارياف محدود الدخل.
 
فى حين تتعجب فاطمة على وسعدية احمد من ترك الباعة الجائلين محلات المجمع التجارى والتكدس أمام مواقف السيارات لان أى مواطن يريد شراء شيئ مؤكد سيبحث عنها مما يؤدى الى خلق زبائن لتلك المحلات ولكن الباعة مستعجلون على الكسب السريع.
 
ويشيرعماد سيد سائق الى ان السماح لسيارات السرفيس بالتواجد امام المواقف يتسبب فى شلل مرورى بشكل يومى ويجد صعوبة فى عملية الدخول والخروج من المواقف. من جهته يؤكد اللواء عادل لبيب محافظ قنا انه سيتم طرح تأجير محلات المجمع التجارى من خلال مجلس المدينة الجهة المسئوله عن تلك المحلات.