الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«استرجل واقرأ 10 كتب في الشهر» تشجيع القراءة علي «فيس بوك»







 
أطلقت حملة «ثقافة للحياة» التي يرعاها فريق «استمر» للتوعية السياسية مبادرة «استرجل واقرأ 10 كتب كل شهر .. دا تحدي» لتشجيع الشباب علي القراءة وإيجاد حلول لقضايا الواقع الذي نعيشه من خلال القراءة واستخدام موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في نشر وتنفيذ الفكرة وعرض الكتب التي تمت قراءتها.
وتقوم خطوات المبادرة علي نشـر الحملة من خلال دعوة الأصدقاء، واختيار 10 كتب بعناية لقراءتها طوال الشهر، ووضع أسماء الكتاب في «الإيفنت» التي أنشأتها الحملة، وبعد الانتهاء من قراءة كل كتاب تكتب ماذا أضاف لك وماذا أعجبك فيه أو كتابة مقدمة عن الكتاب ليستفيد به الجميع، وتنظم الحملة لقاء منتصف كل شهر للتعرف علي تجارب المشاركين في القراءة، ولقاء في آخر الشهر لتكريم أكثر 10 نشطاء من المشاركين بجوائز قيمة.
ويؤكد أعضاء الحملة أن فعاليات المبادرة مستمرة، بشكل يومي، وبالرغم من أن قراءة 10 كتب في الشهر تكاد تكون مهمة شاقة، إلا أن الهدف من التحدي هو كسر كلمة صعب ومستحيل، مشيرين إلي أنه إذا استطاع كل شخص قراءة 10 كتب هذا الشهر ومناقشتهما أيضا، فمن السهل إذن أن نستمر قارئين ولو لثلث العدد باقي الشهور.. كل النظريات التعليمية تؤكد «أن التعليم تحت ضغط من أفضل أنواع التعليم وأكثرها فائدة» استرجل واقرأ 10 كتب.
وقال باسم الجنوبي، أمين التثقيف بفريق استمر ومدير حملة «ثقافة للحياة»: إن الحملة تهدف إلي التعريف بأهم الكتب التي تستحق القراءة والمصادر العلمية العربية والأجنبية  التي تتضمن مشكلات حياتية جديدة، للاستفادة من التراث العلمي الإنساني في حياتنا، لافتا إلي أن الحملة تتعاون مع منظمات المجتمع المدني والأحزاب من خلال الندوات وحلقات النقاش وعروض الأفلام والاتصال المباشر مع الجمهور ابتداء من المصاطب مروراً بالمقاهي إلي الجامعات والأسواق.