الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنكهة مصرية.. الرومان يحطمون أسطورة برشلونة

بنكهة مصرية.. الرومان يحطمون أسطورة برشلونة
بنكهة مصرية.. الرومان يحطمون أسطورة برشلونة




كتب - وليد زينهم


بدأ نجمنا محمد صلاح لاعب روما الإيطالى فى كتابة أول سطر من نجاحاته مع فريق ذئاب العاصمة الايطالية بعدما شارك فى تعادل فريقه أمام المارد الكاتالونى برشلونة بهدف لمثله فى المباراة التى جمعت الفريقين بالجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة دورى ابطال أوروبا على الملعب الاوليمبى فى روما.
صلاح لعب 90 دقيقة كاملة لأول مرة مع الرومان وقدم مباراة تكتيكية جيدة رغم أن رودى جارسيا المدير الفنى لروما لم يمنح الفرعون المصرى حرية الحركة وألزمه بالعديد من المهام الدفاعية كالارتداد السريع حتى حدود منطقة جزاء فريقه لمعاونة لاعبى الخط الخلفى مع مقابلة الظهير الأيسر للبارسا خوردى ألبا ومنعه من التقدم.
ظروف المباراة واعتماد روما على الدفاع لم تمنح صلاح الفرصة المثالية لإظهار مهارته ومع ذلك كان للفرعون الصغير بعض اللمحات على فترات خلال المباراة حيث قام بتسديدتين على المرمى ولمس الكرة فى 38 مناسبة ومرر 16 تمريرة بنجاح بنسبة تفوق الـ 70%، كما أنه قطع مسافة 10424 مترا داخل المستطيل الأخضر.
جدير بالذكر أن برشلونة قد تقدم عن طريق الاورجويانى لويس سواريز فى الدقيقة 21 قبل أن يتعادل مع روما عن طريق فلورينزى فى الدقيقة 31 بهدف من منتصف الملعب.. وبهذه النتيجة ينجح الرومان فى التصدى لأسطورة برشلونة حامل لقب دورى الأبطال وأقوى فريق فى العالم حاليًا.