الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيزة» تستعيد أرض «مياه الشرب» بمنشأة القناطر

«الجيزة» تستعيد أرض «مياه الشرب» بمنشأة القناطر
«الجيزة» تستعيد أرض «مياه الشرب» بمنشأة القناطر




كتب ـ حسن أبوخزيم


تمكنت محافظة الجيزة  من  استعادة 10 أفدنة بمدينة منشأة القناطر مخصصة لإقامة محطة مياه شرب لخدمة الأهالى حيث قام بعض المواطنين بالتعدى عليها وإقامة مبان وأسوار.
وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة: إنه تمت إزالة جميع  أنواع  التعديات  على الأراضى وتسليمها للجهاز التنفيذى لمياه الشرب و الصرف الصحى لاتخاذ اللازم نحو  استكمال  إنشاء المحطة،  وأكد أنه على الرغم من أن الأرض مخصصة للمنفعة العامة وإقامة مشروع يخدم جميع المواطنين إلا أن مافيا التعدى على الأراضى لا تراعى ذلك ونحن على يقظة تامة فى مواجهتهم والوقوف لهم بالمرصاد.
من جانبه قال محمد عبدالراضى رئيس مركز  إمبابة ومدينة منشأة القناطر: إنه تم تشكيل لجنة من المدينة والجهاز التنفيذى لمياه الشرب التابع لوزارة الإسكان ومعدات المدينة توجهت إلى موقع التعديات وبتأمين من قوات الشرطة تمت إزالة التعديات.
وأضاف رئيس المدينة: إنه فى إطار مواجهة إشغالات الطريق العام فقد تم  تنفيذ حملة مكبرة استهدفت الشوارع الرئيسية وقامت بإزالة الإشغالات التى تمثلت فى «أكشاك» تعوق الطريق العام «وغرز» للشاى وترابيزات وكراسى بطريق الرياح البحيرى والجلاتمة والاخصاص.