السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

15.3 مليون دولار من السعودية لدعم عمليات الإغاثة باليمن

15.3 مليون دولار من السعودية  لدعم عمليات الإغاثة باليمن
15.3 مليون دولار من السعودية لدعم عمليات الإغاثة باليمن




 وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولى عهده وولى ولى العهد بخصوص الاهتمام بدعم ومساعدة الشعب اليمنى الشقيق وبناءً على استجابة المملكة لنداء الإغاثة العاجلة لليمن الذى أطلقته الامم المتحدة فى  ابريل 2015 بمبلغ 274 مليون دولار، فقد أبرم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ثلاثة برامج تنفيذية مع منظمات الأمم المتحدة لإغاثة ومساندة وخدمة أبناء الشعب اليمنى.
 وأوضح المركز أن البرنامج الأول تم توقيعه مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمبلغ إجمالى قدره 1,7 مليون دولار، تم إيداع الدفعة الأولى فى حسابه بمبلغ 871,6 ألف دولار وتشمل الاتفاقية دعم قدرة المزارعين اليمنيين.
 وأفاد المركز أن البرنامج الثانى مع منظمة الصحة العالمية بمبلغ قدره 22,2 مليون دولار وتم إيداع الدفعة الأولى بحساب المنظمة بمبلغ 5,5 مليون دولار، وتشمل الاتفاقية تقديم الخدمات الصحية للأطفال والأمهات والنساء ودعم المراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية. مشيرا إلى أنه من المقرر أن يخدم البرنامج أكثر من 7,5 مليون مستفيد.
 وأضاف أن البرنامج الثالث مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بمبلغ إجمالى قدره 29,6 مليون دولار، وتم إيداع الدفعة الأولى فى حساب المنظمة بمبلغ 8,8 مليون دولار، وتشمل الاتفاقية تقديم الغذاء والعلاج.  وأكد المركز أنه بهذا يصل مجموع ما تم إيداعه فى حساب المنظمات الثلاث 15,3 مليون دولار. مشيراً إلى أن هناك برامج سوف توقع خلال الأيام القادمة، كما دعا المركز بقية المنظمات والهيئات الأممية لإغاثة اليمن حرصا على رفع معاناة الشعب اليمنى وتحسين الوضع الإنسانى الصعب فى اليمن الشقيق.