الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البابا يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى

البابا  يهنئ  شيخ  الأزهر  بعيد الأضحى
البابا يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى




كتب - صبحى مجاهد


تلقى د.  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًّا من البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من مقر إقامته الحالية بالسويد؛ لتهنئة فضيلته وجميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك.
 وأكد البابا تواضروس خلال الاتصال أن الأعياد التى تمر على مصر هى أعياد يتلاحم فيها جميع المصريين، وتعبر عن مدى ترابط الشعب، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة والزيارات المتبادلة بين الأزهر الشريف والكنيسة، وبقدرتهما على الصمود أمام التحديات التى تهدد سلامة المصريين وأمنهم.
من جانبه، قدَّم  الإمام الأكبر الشكر للبابا تواضروس الثانى على اتصاله لتهنئته والمسلمين بعيد الأضحى المبارك، وقال فضيلته: إن علاقات المودة والاحترام التى تسود بين الأزهر الشريف والكاتدرائية، هى خير مثال على تكاتف الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه لمواجهة كل المحاولات التى تَسعى للنَّيْل من وحدة أبنائه، داعيا الله - عز وجل - أن يعيد مثل هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية بمزيدٍ من التقدم والازدهار.
يذكر أنَّ وفدًا رسميًّا من الكنيسة الأرثوذكسية قد زار مشيخة الأزهر الشريف، يوم الاثنين الماضي، لتهنئة فضيلة الإمام الأكبر بمناسبة عيد الأضحى المبارك