الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤامرة إسرائيلية - تركية على مصر

مؤامرة إسرائيلية - تركية على مصر
مؤامرة إسرائيلية - تركية على مصر




كتب ـ أحمد عبدالعظيم


استمرارا للمحاولات الإسرائيلية للإضرار بالأمن المصرى القومى وتحالفها مع الدول، أكدت مصادر مطلعة أن هناك تحركات إسرائيلية فى اتجاه عقد تحالف (سرى) مع تركيا من أجل العمل على تنفيذ بعض الخطط التى من شأنها التشويش على أى جهود مصرية نحو الاستقرار.
التحرك الإسرائيلى الجديد هذه المرة جاء بعد اجتماع تم قبل نحو أسبوعين فى تركيا ضم 40 ممثلاً لأجهزة الأمن والمعلومات للدولتين، حيث خرج الاجتماع بعدد من التوصيات على رأسها ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة لمحاولة الضغط على بعض الدول لوقف التعامل مع مصر سواء اقتصاديا أو غير ذلك خاصة تلك الدول التى أصبحت ترى مصر بلدًا مناسبًا للاستثمار.
التوصيات التى خرج به الاجتماع «الإسرائيلى – التركى» شملت أيضا شن حملة إعلامية موسعة خلال الفترة المقبلة لتشويه صورة الأوضاع فى مصر بالتزامن مع انتخابات مجلس النواب ومحاولة إظهار مصر فى صورة الدولة التى تتعامل بشكل ديكتاتورى ولا تحترم حقوق الإنسان وغير ذلك من الأكاذيب والافتراءات، حيث سيتم شراء مساحات فى وسائل الإعلام الأجنبية واسعة الانتشار لنشر تلك الأكاذيب.
الاجتماع «التآمرى» على مصر أوصى الاجتماع بضرورة التعاون مع الجهات والجماعات المعادية فى مصر سواء جماعة الإخوان أو الجماعات التكفيرية
الموجودة بسيناء.