السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحالف» يقصف «وزارة الداخلية» فى صنعاء

«التحالف» يقصف «وزارة الداخلية» فى صنعاء
«التحالف» يقصف «وزارة الداخلية» فى صنعاء




وسام النحراوى – وكالات الانباء
قصفت طائرات التحالف مبنى وزارة الداخلية اليمنية،بالإضافة الى معسكرات تابعة للجيش فى العاصمة ،حسبما أعلن مصدر مسئول فى أمانة العاصمة اليمنية صنعاء.
وكثف «التحالف» غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وحلفائهم من الجيش اليمنى فى صنعاء، بالتوازى مع استعداد قوات خليجية لاقتحام صنعاء، التى يسيطر عليها «الحوثيون» منذ أكثر من عام.
وبدأ «التحالف» عملية عسكرية كبيرة فى محافظة مأرب بوسط اليمن، قبل أيام، بمشاركة الآلاف من القوات السعودية والإماراتية والقطرية والبحرينية، فى معركة كبيرة قد تفتح الطريق للوصول إلى العاصمة.  
فى سياق متصل، قررت السودان تعزيز وجوده ضمن قوات التحالف العربى فى اليمن بلواء كامل من القوات البرية، لحسم معارك «إعادة الأمل» مع الحوثيين، معربا عن استعداده لدعم شرعية الرئيس اليمنى عبد ربه منصور.
فيما قررت الإمارات إعادة مجندى الخدمة العسكرية الإجبارية من اليمن خلال الساعات القادمة وعدم إرسال قوات برية من المجندين على الإطلاق،حسبما ذكر موقع «ميدل إيست آى» البريطاني.
ويقدر عدد أفراد القوات التى أرسلتها الإمارات إلى اليمن بأكثر من 1500.
 ميدانيًا، شن طيران التحالف غارات كثيفة على ألوية الحماية الرئاسية فى محيط دار الرئاسة، جنوب العاصمة صنعاء. كما استهدفت 4 غارات مواقع مفترضة للحوثيين شمال العاصمة.
يأتى هذا بعد سلسلة غارات عنيفة، استهدفت أكبر معسكرات الحرس الجمهورى عند المدخل الشمالى للعاصمة، وألوية الصواريخ بعيدة المدى ومستودعات للمؤسسة الاقتصادية العسكرية، ودائرة الإمداد والتموين العسكرى جنوب غرب العاصمة.
على صعيد متصل، نددت سلطنة عمان باستهداف منزل سفيرها فى صنعاء، الذى تعرض للقصف، وهو ما يعد مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدولية التى تؤكد حرمة المقار الدبلوماسية.