الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استعدادات مكثفة لتفويج 70 ألف حاج.. ومخيمات ألمانى مكيفة بالمشاعر المقدسة

استعدادات مكثفة لتفويج 70 ألف حاج.. ومخيمات ألمانى مكيفة بالمشاعر المقدسة
استعدادات مكثفة لتفويج 70 ألف حاج.. ومخيمات ألمانى مكيفة بالمشاعر المقدسة




مكة المكرمة - محمد صلاح ونشأت حمدى
 كثفت لجنة من مجلس الوزراء اجتماعاتها مع بعثات الحج الثلاث (الجمعيات.. الداخلية.. السياحة) استعدادا لتفويج 70 ألف حاج مصرى على عرفات لتحقيق موسم حج ناجح والعمل على راحة الحجاج ورعايتهم الصحية. وقال أيمن عبدالموجود المديرالتنفيذى لمؤسسة الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى أن جميع حجاج الجمعيات الاهلية والبالغ عددهم 10 آلاف حاج وصلوا الى الاراضى المقدسة استعدادا لاداء فريضة الحج وان جميع الحجاج بصحة جيدة. ومن جانبه قال صبرى عبدالحميد مدير إدارة الحج ان بعثة حج الجمعيات الاهلية بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الحالية لتقديم مستوى متميز لخدمة حجاج بيت الله لافتا إلى انه سيتم للمرة الاولى تخصيص مخيمات المانى مكيفة للحجاج بمشعر عرفات.
وأشار إلى أن البعثة كانت تستخدم العام الماضى التكييف الصحراوى ولكنه تم التأكيد على المطوفين الذين تم التعاقد معهم على أن يكون جميع الخيم مكيفة بالفريون مشيرا إلى أن أيمن عبدالموجود المدير التنفيذى لمؤسسة الحج قام بزيارة ميدانية لتصعيد عرفات للتأكد من انتظام العمل بالمخيمات وتعهد صبرى بالتغلب على جميع المشاكل التى واجهت الحجاج العام الماضى بمشعر منى مؤكدا أن المشكلة فى منى ان المساحات المخصصة لكل دولة صغيرة بسب صغر مساحة الجبل. وأكد انه تم تنظيم ندوات دعوية شارك فيه أمة من وزارة الأوقاف لتعريف الحجاج بالمناسك والرد على استفساراتهم حول العبادات. واضاف ان مؤسسة الحج انتهت من وضع خطة تفويج الحجاج للمشاعر المقدسة والتى ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضح صبرى أنه تم عمل حصر بجميع الحالات المصابة بمرض الفشل الكلوى للتنسيق مع المستشفيات السعودية لتوفير سيارات اسعاف لهم على عرفات خلال أدائهم المناسك تحسبا لتعرضهم لأى ظرف صحى. واشار إلى أن المؤسسة القومية للحج التابعة لوزارة التضامن تقوم بجهود كبيرة للتيسير على حجاج الجمعيات الاهلية البالغ عددهم 10 الاف حاج..
وأكد أنه تم تنظيم ندوات دعوية شارك فيه مجموعة من وزارة الاوقاف لتعريف الحجاج بالمناسك والرد على استفساراتهم حول العبادات. وأضاف ان مؤسسة الحج انتهت من وضع خطة تفويج الحجاج للمشاعر المقدسة والتى ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل.