الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دعوى قضائية ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بسبب مرشح «النور»

دعوى قضائية ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بسبب مرشح «النور»
دعوى قضائية ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بسبب مرشح «النور»




الإسكندرية ـ نسرين عبدالرحيم
تقدم طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق «تحيا مصر» بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة حملت رقم 215 لسنة 2015، ضد المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا على الانتخابات البرلمانية ومرشح النور أحمد خليل عبدالعزيز.
ونصت الدعوة على أن خليل مرشح حزب النور للدائرة العاشرة «العامرية أول وثانى وبرج العرب» لم يؤد الخدمة العسكرية طبقًا للفقرة الرابعة من المادة السادسة للقانون رقم 127 لسنة 1980، والقرار الوزارى رقم 240/2002.
حيث إن هذا المرشح قد تم إعلان اسمه فى الكشوف الصادرة بالمرشحين من اللجنة العليا للانتخابات بتاريخ 16/9/2015 كان قد تم استبعاده من أداء الخدمة العسكرية طبقًا لنص الفقرة الرابعة من المادة السادسة للقانون رقم 127 لسنة 1980، والقرار الوزارى رقم 240/2002 لخطورته على الأمن القومى المصرى ولتطرفه دينيًا وهو ما يعد أمرًا مهددًا للأمن القومى المصرى حال انتخاب هذا الشخص لمجلس النواب القادم وهو ما يستوجب استبعاده من الترشح للانتخابات القادمة.
وأضاف الأمين العام لائتلاف «تحيا مصر» أن خليل سبق وشارك بعملية اقتحام مبنى جهاز أمن الدولة بالقاهرة وفقًا للثابت بموجب سى دى يثبت ذلك، وكونه كذلك شارك فى تظاهرة تم رفع علم القاعدة بها.
وطالب محمود فى دعواه بإلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بإعلان الكشوف، فيما تضمنته من قبول أوراق ترشح خليل، وما يترتب على ذلك من آثار.