الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة البنزين تضرب أسيوط

أزمة البنزين تضرب أسيوط
أزمة البنزين تضرب أسيوط




أسيوط ـ إيهاب عمر
استمرت أزمة نقص بنزين « 80» و«92» والسولار فى اسيوط وواصلت  تفاقمها بمختلف مراكز المحافظة ما تسبب فى اشتباكات بين سائقى التاكسى لاولوية الحصول على البنزين بمدينة اسيوط واصطفاف السيارات امام المحطات بمسافات تتعدى الكيلو متر فى انتظار الحصول على البنزين.
فى مدينة أسيوط شهدت محطة وقود شارع الجيش اصطفاف طابور يتعدى الكيلو متر امتد طابور السيارات من شارع الجيش الى شارعى بين الجناين وامتداد يسرى راغب.
وفى محطة الوقود المواجهة لسينما اسيوط التى يوجد بها بنزين «92» وصل طابور السيارات من شارع 26 يوليو وحتى منتصف شارع ثابت.. وفى شارع الجمهورية امتد طابور السيارات أمام محطة الوقود لاكثر من كيلومتر والذى وصل حتى مسجد مكه بشارع محمود رشوان ولم يختلف الامر كثيرا فى محطة وقود النزلة المجاورة لمصنع الغزل والنسيج.. فيما قطعت سيارات النقل الثقيل طريق أسيوط - القاهرة الزراعى امام محطات الوقود لاولوية الحصول على السولار الذى تسبب فى توقف حركة السير بالطريق.
ومن جهتها عينت ادارة مرور اسيوط خدمات امام محطات الوقود بمدينة اسيوط لتسيير الحركة المرورية.
أكد مصدر مسئول بمديرية التموين انه تم ضخ كميات إضافية من البنزين 80 و92 والسولار بجميع المحطات للقضاء على الزحام، مشيرا الى انه تعرضت المحافظة إلى عجز 40% من حصة السولار على مدار الاربعة ايام الماضية كما شهدت عجزاً فى كميات بنزين 80 و92.
وأضاف المصدر إلى أن المديرية بالاشتراك مع مباحث التموين تقومان بحملات مستمره لعدم استغلال الازمة والتلاعب فى الحصص لبيعها فى السوق السوداء، مؤكدا على توافر كميات كبيرة من السولار والبنزين والذى يظهر خلال الفترة القادمة بأسيوط.