الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشباب والرياضة تدعم الوفد المشارك فى ملتقى اليابان

الشباب والرياضة تدعم الوفد المشارك فى ملتقى اليابان
الشباب والرياضة تدعم الوفد المشارك فى ملتقى اليابان




 التقت الدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة بالسفير تاكاهيرو كاجاوا سفير اليابان بمصر بحضور وفد الشباب المصرى المقرر مشاركتهم فى ملتقى «دعوة شباب العالم لليابان» فى الفترة 22 سبتمبر الجارى وحتى 6 أكتوبر المقبل.
 بحث اللقاء - الذى استضافه مقر إقامة السفير اليابانى بالقاهرة - الترتيبات المتعلقة بسفر الشباب المصرى إلى اليابان، وأبرز ما سيناقشونه خلال ورش عمل الملتقى الهادفة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين من خلال مناقشة محاور التعلم والبيئة والثقافات المختلفة للدول. ودارت جلسة نقاشية بين السفير ووفد الشباب المصرى تعرف خلالها على خبرات الشباب وتوقعاتهم حول ما سيستفيدون به من تلك المشاركة.
 ويبلغ قوام وفد الشباب المصرى المشارك بـ«الملتقى» 10 شباب وفتيات تم اختيارهم من مجموعة كبيرة تقدموا للاختبارات التى عقدتها الدكتورة جهاد عامر حيث يتنوع الوفد ما بين طلاب جامعات وشباب فاعلين فى الأنشطة المجتمعية وممن شاركوا فى تنظيم المؤتمر الاقتصادى وحفل افتتاح قناة السويس ومن رابطة متطوعى العلاقات العامة والخارجية والإعلام بوزارة الشباب والرياضة، كما يجيد المشاركون اللغتين الانجليزية والفرنسية ومنهم اثنان يجيدان اللغة اليابانية.
وأكدت الدكتورة جهاد عامر أن وزارة الشباب والرياضة تتطلع إلى مزيد من التعاون المستقبلى مع الجانب اليابانى فى مجال العمل الشبابي، علاوة على بحث آلية تقديم المنح الدراسية للطلاب المصريين للتعلم فى اليابان، والتوسع فى برامج التبادلات الشبابية بين البلدين، مشيرة إلى أن الوزارة بقيادة المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عازمة على استضافة وفد شباب يابانى بمصر  فى الفترة القادمة.