الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طبول القمة تدق فى القطبين

طبول القمة تدق فى القطبين
طبول القمة تدق فى القطبين




الزمالك يحفز اللاعبين بـ«الفلوس»


كتب - أحمد أمين ووائل سامى
اطمأن الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا على سلامة مهاجمه باسم مرسى الذى كان يعانى من آلام خفيفة فى الركبة خلال لقاء سموحة لن تمنعه عن المشاركة امام الأهلى فى نهائى الكأس غدا على ملعب بتروسبورت.
ورفع الزمالك شعار الجدية والتركيز قبل لقاء القمة حيث حرص المستشار مرتضى منصور رئيس النادى على الاجتماع بلاعبى الفريق أمس السبت من أجل تحفيزهم للفوز وحسم لقب الكأس ورصد من أجل ذلك 20 ألف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز.
وقال مرتضى للاعبى القلعة البيضاء إن الفوز على الأهلى بمثابة بطولتين الأولى هى الثأر من المارد الأحمر والثانية هى حسم لقب الكأس وحصد الثنائية بعد الفوز بلقب الدورى هذا الموسم بعد غياب 11 عاما عن التتويج بالبطولات.
وطالب مرتضى لاعبى الفريق بالتسلح بالقرآن طوال المباراة وقبلها من أجل مقاومة ما اسماه بالسحر الذى يقوم به الأهلى للفوز بمباراة القمة، لكنه فى الوقت ذاته شدد على لاعبيه عدم الاهتمام بالسحر وعدم التسليم له وبذل اقصى ما فى وسعهم للفوز بالمباراة.
وكان رئيس نادى الزمالك قد وجه رسالة إلى الأهلى قبل اللقاء قال فيها «بطلوا سحر وياريت تقابلونا راجل لراجل».
وقال رئيس النادى للاعبيه: «انتم أفضل فريق فى مصر، وقادرون على هزيمة الأهلى، أريد منكم التحلى بالثقة مع الحذر، ولا تنجرفوا وراء أى استفزازات فى المباراة حتى لا يضيع تركيزكم، وهذه الآن هى فرصتكم للفوز على الأهلى».
واستفسر رئيس الزمالك من المدير الفنى عن سبب عدم اشراك أيمن حفنى وأحمد دويدار فى اللقاءات الاخيرة وطالبه بضرورة اشراك الثنائى أمام الأهلى خاصة انهما من عناصر الخبرة فى الفريق.
وفى سياق متصل أكد البرتغالى فيريرا أنه سيسعى خلال الساعات القليلة المقبلة، إلى مقاومة الإجهاد الذى يعانى منه عدد كبير من لاعبى الفريق قبل مواجهة الأهلي.
وقال فيريرا إنه سيتم عمل تدريبات استشفائية للاعبى الزمالك للتخلص من الإجهاد الذى ظهر عليهم فى لقاء سموحة بنصف النهائى وتسبب فى التأثير على مستوى اللاعبين.
وكان الزمالك تأهل للنهائى عقب الفوز على سموحة بركلات الترجيح 4/3 بعد انتهاء الوقت الاصلى بالتعادل السلبى.

،، والأهلى يختبر أسلحته الهجومية


كتب - عمر عبدالحفيظ
يؤدى اليوم فريق الكرة بالأهلى مرانه الأخير على ملعب التتش بالجزيرة استعدادا لمواجهة الزمالك غدا فى نهائى كأس مصر ورفض المدير الفنى فتحى مبروك اقامة معسكر طويل واكتفى بالمبيت فقط فى فندق الإقامة.. وخلال مران اليوم يضع الجهاز الفنى للأهلى اللمسات النهائية على التشكيل الذى سيخوض به مباراة الغد وتأكد غياب حسام غالى بشكل رسمى ويفاضل المدير الفنى بين الثنائى عبدالله السعيد وصالح جمعة  وأحمد فتحى للدفع بأحدهم على حساب غالى فى وسط الملعب إلى جوار عاشور والذى سيكون هو ورقة الرهان للأهلى فى وسط الملعب فيما يعد مركز حراسة المرمى محسوما لشريف إكرامى وفى الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد ظهير أيسر على أن يتم الدفع بباسم على كظهير أيمن فى حالة إشراك فتحى فى وسط الملعب أيضا يعد الثنائى رمضان صبحى ومؤمن زكريا من العناصر الاساسية التى سيكون لها دور كبير فى لقاء الغد فيما يظل خط الهجوم هو أزمة الجهاز الفنى بسبب غياب الغانى جون انطوى وهو ما وضع مبروك فى حيرة خلال الفترة الأخيرة حيث دفع بعماد متعب امام الملعب المالى فيما دفع بعمرو جمال فى مباراة بتروجت فى الوقت الذى لم يتضح فيه موقف الجابونى ماليك إيفونا بشكل نهائى إلى اللحظات الأخيرة بسبب معاناته من آلام فى منشأ العضلة الضامة وغيابه عن التدريبات الجماعية فترة طويلة ولكن المؤكد أن الجهاز الفنى للأهلى سوف يدفع بجميع عناصر الخبرة خاصة اللاعبين الذين شاركوا من قبل فى مباريات قمة ولن يميل الى المجازفة فى التشكيل.. وحرص محمود طاهر رئيس الأهلى على تحفيز الجهاز الفنى واللاعبين وطالبهم بالفوز على الزمالك والتتويج بكأس مصر كما يراهن مبروك على اللقب ليكون تاكيد بقائه بشكل رسمى إلى الموسم المقبل وتأكيد تفوقه بشكل شخصى على الزمالك والمدرب البرتغالى فيريرا.
وخلال مران اليوم يبحث الجهاز الفنى للأهلى عن التأكد من جاهزية حسام عاشور الذى تم منحه راحة من مران أمس الأول وشارك فى مران الغد بسبب الإجهاد الذى عانى منه ونفس الامر لعماد متعب وإن كان الثنائى قد شاركا فى مران الفريق الأحمر.
وشهدت تدريبات الجهاز الفنى مشاركة الغانى جون انطوى الذى أدى مرانا قويا ويتم تجهيزه للمشاركة فى المباريات الرسمية.