الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحويل الأفلام إلى أعمال درامية موضة رمضان المقبل

تحويل الأفلام إلى أعمال درامية موضة رمضان المقبل
تحويل الأفلام إلى أعمال درامية موضة رمضان المقبل




كتبت - نسرين علاء الدين
يبدو أن فكرة اقتباس قصص الأفلام القديمة وتحويلها لمسلسلات لا يزال مستمرًا رغم الانتقادات التى تعرض لها صناع هذه الأعمال واتهامهم بالإفلاس لا يشغل بالهم، حيث يستعد مجموعة من المؤلفين لتحويل عدة أفلام شهيرة إلى أعمال درامى مثلما حدث فى أفلام العار والزوجة الثانية والباطنية وسمارة.
حيث يستعد أحمد رزق لبدء تصوير مشاهد فى المسلسل الجديد «الكيف» بمشاركة الفنان باسم سمرة، لوسى، عفاف شعيب، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة.

المسلسل من إخراج محمد النقلى، وتأليف أحمد محمود أبو زيد وهو مأخوذ عن قصة فيلم بنفس الاسم قام ببطولته الفنان محمود عبدالعزيز، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه ويعتبر العمل هو المرة الثانية التى يحول فيها أحمد أبو زيد أفلام والده إلى مسلسلات بعد تجربة العار منذ ثلاثة أعوام.
كما تستعد علا غانم للمشاركة فى مسلسل يحمل اسم «الرحلة» مقتبس من قصة فيلم «الأخر الكبير» الذى تم عرض عام 1958 والذى شارك فى بطولته فريد شوقى وأحمد رمزى وسيجسد دوريهما باسم سمرة وأحمد عزمى والمسلسل من تأليف مصطفى سليم وإخراج عبدالعزيز حشاد.
ويقوم الفنان مصطفى شعبان بدراسة فكرة تحويل فيلم «إشاعة حب» إلى مسلسل تليفزيونى للعرض خلال شهر رمضان 2016، الفيلم الذى قام ببطولته الفنان المصرى الراحل عمر الشريف و«السندريلا» الفنانة المصرية سعاد حسنى.
مصطفى شعبان جاءته هذه الخطوة بناء على فكرة قدمها له المخرج مجدى الهوارى منذ عامين، حيث أكد لشعبان أنه سيكون من الجيد تحويل فيلم «إشاعة حب» إلى مسلسل يقوم هو ببطولته كنوع من التغيير، خاصة بعد عدة مسلسلات حملت الشكل نفسه خلال الفترة الماضية.
ومن الجدير بالذكر أن شعبان مازال يفكر بجدية فى هذا الموضوع بالاتفاق مع المنتج تامر مرسى الذى تعاقد معه لتقديم مسلسل خلال شهر رمضان المقبل، هذا وفى حالة اتخاذ قرار ستتم الاستعانة بسيناريست لكتابة سيناريو وحوار للعمل الذى لم يحضر له حتى الآن على الرغم من وفاة عمر الشريف قد عطلت الفكرة نظرًا إلى أن سبب حماس مصطفى شعبان هو أن عمر الشريف رحمه الله كان سيجسد دور يوسف وهبة.
ويستعد المخرج سمير سيف لإعادة تقديم فيلم المشبوه فى عمل درامى رشح له كل من أحمد الفيشاوى ومحمد عادل إمام باعتبارهما أولاد البطلين الأصليين للعمل عادل إمام وفاروق الفشاوى ولكن أكد سمير سيف أنه فى حالة اعتذار البطلين سيقوم بالتوقيع على وجوه جديدة لتقديم العمل ولم يستقر على الفنانة التى ستجسد دور سعاد حسنى.
وقال سيف إن أحداث المسلسل تدور حول «ماهر» الذى يتعرف على فتاة ليل تدعى «بطة» أثناء قيامه بسرقة أحد المنازل، يشتبك ماهر مع ضابط المباحث «طارق» ويصيبه وينزع منه مسدسه ثم يهرب بـ«بطة» ويتزوجان ويقرران التوبة ثم يضغط بيومى على أخيه «ماهر» لمشاركة أعوانه فى إحدى عمليات السرقة، فتنجح الخطة ويهرب الشقيقان بالنقود فيقوم شركاؤهما بخطف ابن ماهر حتى يعيد النقود.
ومن المفترض أن يبدأ «سمير» ترشيح الأدوار الثانوية مطلع هذه الأيام بصحبة المنتج «إيهاب إسماعيل» فى مقر شركته «بوب آرت» بالمهندسين.
وقامت شركة «العدل جروب» بشراء قصة «الأرض» للكاتب عبدالرحمن الشرقاوى لتحويلها إلى مسلسل ليقوم ببطولته الفنان السورى جمال سليمان ويخرجه خالد يوسف إلا أن المشروع لم ير النور حتى الآن ولم يتخذوا قرارًا بشأن بدء تصويره بسبب ارتباط جمال سليمان بمسلسل «عودة مندور» من ناحية وعدم الاستقرار على سيناريست يكتبه من ناحية أخرى، فى حين اختارت شركة الجابرى فيلم «شفيقة ومتولى» لتقدمه فى مسلسل تليفزيونى ولكن المشروع متجمد لحين الاستقرار على الأبطال بعد اعتذاز سمية الخشاب عن العمل.