السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال المنافسة بين نجوم رمضان 2016 مبكرًا

اشتعال المنافسة بين نجوم  رمضان 2016 مبكرًا
اشتعال المنافسة بين نجوم رمضان 2016 مبكرًا




كتبت - سهير عبدالحميد


رغم أن الموسم الرمضانى الماضى لم يمر عليه سوى شهرين فقط إلا أن المنافسة على الموسم الرمضانى للعام المقبل قد بدأت مبكرًا وحاوالت شركات الإنتاج استقطاب كبار النجوم والتعاقد معهم حتى يتثنى البدء فى تصوير هذه الأعمال مطلع العام الجديد بعيدا عن الضغط من ناحية والبدء بالمشاهد الخارجية.
يعتبر المنتج صادق الصباح من اهم المنتجين الفائزين بنصيب الأسد من ناحية التعاقد مع أكبر كم من النجوم حيث تعاقد مع الفنان يحيى الفخرانى على مسلسل كوميدى يكتبة عبدالرحيم كمال ويخرجه نجله شادى الفخرانى وكان من المفترض أن يخرج هذا العمل للنور رمضان الماضى لكن ضيق الوقت دفعتهم لتأجيل المسلسل للعام المقبل وسيبدأ الفخرانى فى التحضير الفعلى للمسلسل بعد انتهاء عرض مسرحيته ليلة من ألف ليلة.
الفنان محمود عبدالعزيز يعود هو الآخر بعد غياب عام على الموسم الرمضان منذ أن قدم مسلسله الأخير «جبل الحلال» واختار موضوع ذات طابع  كوميدى كتبه المؤلفان كريم فهمى وأحمد فهمى ويحمل عنوان «قرش دهب»  ومازال لم يستقر على مخرج بعد اعتذار أحمد خالد وسيقوم بانتاج هذا العمل مجموعة فنون مصر الذى يمتلكها نجليه محمد وكريم وريمون مقار.
وللعام الخامس على التوالى يواصل الزعيم عادل إمام وجوده بالموسم الرمضانى وتعاونه مع المنتج تامر مرسى والمؤلف يوسف معاطى حيث تعاقد مع هذا الفريق ومعهم قنوات «ام بى سى» مصر ويتكتمون تفاصيل العمل لحين الإعلان عنه بشكل رسمى.
المخرج خالد يوسف يخوض تجربة الدراما التليفزيونية لأول مرة حيث تعاقد مع المنتج جمال العدل على تقديم رواية «سره الباتع» ليوسف إدريس فى مسلسل يكتبه السيناريست محمد حلمى هلال ومازال فى مرحلة اختيار فريق العمل بجانب انشغاله بأمور ترشحه للانتخابات البرلمانية.
الفنان السورى جمال سليمان يعود للدراما المصرية بعد غياب عام وذلك من خلال الجزء الثانى من مسلسل»حدائق الشيطان» والذى يحمل عنوان «مسك الليل» وهو إنتاج أحمد الجابرى وسيقوم بإخراجه حسنى صالح ويكتبه ناصر عبدالرحمن ومرشح للمشاركة فى البطولة المطرب على الحجار وريهام عبدالغفور ورياض الخولى وأميرة العايدى  ومن الشباب هنا الزاهد وجميلة عوض ومحمد ناصر وسيتم البدء فى تصويره أول نوفمبر بقرية الجابرى.
الفنانة غادة عبدالرازق عادت من جديد للتعاون مع المنتجة مها سليم بعد انفصالهما عامين واتفقت مع السيناريست مدحت العدل على بطولة مسلسل «فعل فاضح» وذلك فى ثالث تعاون بينهما حيث سبق أن شاركت غادة فى أعمال «البطل» و«محمود المصرى» وهما من تأليف مدحت العدل وتواصل غادة التحضير للعمل وترشيح مخرج له.
الفنانة هند صبرى تعاقدت هى الأخرى مع المنتج صادق الصباح على مسلسل لرمضان 2016 ستبدأ التحضير له عقب إجازة عيد الأضحى حيث غابت عن الموسم الرمضانى الماضى وكان آخر عمل قدمته مسلسل «إمبراطورية مين» رمضان قبل الماضى.
الفنانة مى عزالدين تعاقدت هى الأخرى مع شركة o3 وقنوات mbc على بطولة مسلسل لرمضان 2016  وفى نفس الوقت تعود للتعاون مع السيناريست أيمن سلامة  بعد خمس سنوات من مسلسل «قضية صفية» وذلك من خلال مسلسل «وعد» وسيقوم بإخراجه  إبراهيم فخر.
ومع نفس الشركة يتعاون الفنان محمد رمضان واختار مسلسل «الأسطورة» الذى يكتبه السيناريست هشام هلال.
الفنان امير كرارة يواصل تعاونه مع شركة كان والمنتجة دينا كريم والذى قدم معها معظم أعمال وكان آخرها حوارى بخارست الذى عرض فى الموسم الرمضانى المنصرف واختار مسلسل «الطبال «ليكون عمله المقبل.
الفنانة داليا البحيرى قررت ان تخوض رمضان القادم بالجزء الثانى من المسلسل الكوميدى «يوميات زوجة مفروسة»  مع خالد سرحان ورجاء الجداوى وتأليف أمانى ضرغام.
الثلاثى هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمى يخوضون تجربة الدراما التليفزيونية للمرة الثانية بعد مسلسل الرجل العناب وذلك فى مسلسل يكتبه أحمد فهمى وكريم فهمى وينتجة احمد السبكى فى أول تجربة له فى التليفزيون.
الثنائى سامح عبدالعزيز واحمد عبدالله يواصلان تعاونهما وذلك بمسلسل»رمضان كريم « ينتجه جمال العدل ويقوم ببطولته باسم سمرة وروجينا.