الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد الكرة ينتظر وصول موافقات السنغال وبوركينا فاسو لإتمام التعاقد لمباراتى المنتخب

اتحاد الكرة ينتظر وصول موافقات السنغال وبوركينا فاسو لإتمام التعاقد لمباراتى المنتخب
اتحاد الكرة ينتظر وصول موافقات السنغال وبوركينا فاسو لإتمام التعاقد لمباراتى المنتخب




كتب – ياسر صادق


ينتظر اتحاد الكرة وصول موافقات اتحادى السنغال وبوركينا فاسو بشأن خوض مباراتين وديتين يومى 8 و12 اكتوبر المقبل حتى يقوم باتخاذ الإجراءات الخاصة بالتعاقد كما يقول أنور صالح القائم بأعمال المدير التنفيذى نظرا لسفر ثروت سويلم لأداء فريضة الحج حيث سيتم مخاطبة اتحاد الكرة الإماراتى حيث يقام اللقاءان هناك السنغال يوم 8 وبوركينا فاسو 12 اكتوبر وذلك لعمل الترتيبات اللازمة لإقامة المنتخبات الثلاثة بالإضافة إلى ملاعب التدريبات والتى ستقام عليها المباراتان.
وتتحمل الشركة صاحبة حقوق المباراتين تكاليف الاقامة وتذاكر السفر بالاضافة إلى 20 ألف دولار يحصل عليها اللاعبون كمصروف جيب .. وعلمت روزاليوسف أن الشركة الراعية لاتحاد الكرة «برزنتشن» ليست لها علاقة من قريب أوبعيد بتنظيم المباراتين.. وأنها لها حق تنظيم خمس مباريات فى العام عدا ذلك فمن حق اتحاد الكرة التعاقد مع أى شركة أخرى لإقامة أى لقاء ودى.
 واكد المصدر أن مباراة السنغال هى العرض الرسمى الذى وصل للجبلاية وأن العروض السابقة مثل الكاميرون واستراليا لم ترق إلى العروض الرسمية وحتى مباراة الرأس الأخضر والتى كان يتولى ملفها والمفاوضات معها مجدى المتناوى عضو مجلس الإدارة لم ترق إلى العرض الرسمى.
وقد تم إبلاغ المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر والذى وصل القاهرة يوم الجمعة الماضية بعرضى السنغال وبوركينا فاسو خلال تواجده بالارجنتين أثناء إجازته الخاصة وأبدى موافقته إلا أن المدير الفنى لديه استياء كبير من عجز مسئولى الجبلاية من اتمام أى مباراة ودية والاعتذارات المتتالية التى تؤدى إلى إرباك برنامجه التدريبى حيث لم ينظم اتحاد الكرة سوى لقائين وديين منذ توليه المسئولية الأول مع غينيا الاستوائية فى شهر مارس الماضى والثانية أمام منتخب مالاوى فى يونيو الماضى ومنذ ذلك الحين فشل اتحاد الكرة فى تنظيم أى مباراة ودية.
ويستعد المنتخب لمبارته فى افتتاح تصفيات كأس العالم الفترة من 9 الى 17 توفمبر لم يتحدد الموعد النهائى بعد مع الفائزمن منتخبى تشاد وسيراليون والأخير هو الأقرب لملاقاة المنتخب.
الجدير بالذكر أن تشاد تلعب مع مصر بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية والتى يتصدرها المنتخب برصيد ست نقاط من الفوز على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة ثم اكتساح تشاد بخمسة اهاف مقابل هدف على أرضها ووسط جمهورها.
 ويقوم هيكتور كوبر المدير الفنى ومعاونيه كارلوس المدرب العام واسامه نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل والمترجم وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى بحضور لقاء القمة بين الأهلى والزمالك والذى سيقام فى السابعة مساء اليوم فى نهائى بطولة كأس مصر وذلك من اجل متابعة اللاعبين الدوليين والوقوف على مستواهم ومشاهدة اى لاعب يتألق فى صفوف الفريقين.. ويعقد كوبر اجتماعا مع حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى خلال الساعات القادمة للتنسيق حول لاعبى الأخير ويرفض البدرى التفريط فى أى منهم لاسيما أنه يستعد للمرحلة الأخيرة بتصفيات الأولمبياد والتى ستقام بالسنغال فى الفترة من 28 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر.