الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

13.43 مليار دولار حجم سوق الأمن السيبرانى فى الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول 2019

13.43  مليار دولار حجم سوق الأمن السيبرانى فى الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول 2019
13.43 مليار دولار حجم سوق الأمن السيبرانى فى الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول 2019




أفادت توقعات التقرير الحديث الصادر عن «سايبرسيكيوريتى فينتشرز» الشركة المتخصصة فى مجال البحث وتطوير الأعمال، إلى أنّ حجم سوق الأمن السيبرانى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيصل إلى 13.43 مليار دولار أمريكى بحلول العام 2019، ليحقق بذلك نمواً سنوياً مركباً بمعدل 13.7% خلال خمس سنوات. وبالمقابل، يتوقع الخبراء المختصون أن تعانى الشركات الرقمية من إخفاقات رئيسية على صعيد الخدمات، بالنظر إلى عدم قدرة فرق أمن تكنولوجيا المعلومات على إدارة المخاطر الرقمية. وفى إطار المساعى الحثيثة لمواجهة التحديات الناشئة، أعربت «كونيج سليوشنز» المزوّد الرائد لخدمات التدريب على تكنولوجيا المعلومات فى الهند والشركة الأولى عالمياً فى مجال التدريب الدولي، عن تفاؤلها بالقدرة على معالجة نقص المهارات ضمن سوق الأمن السيبرانى الإقليمي، مؤكدةً عزمها على توظيف محفظتها الشاملة من البرامج التدريبية عالمية المستوى ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات فى خدمة التطلعات المستقبلية. ويتوقع أن تسلط الشركة الضوء على ما تقدمه من دورات تدريبية متخصصة بالأمن السيبراني، وذلك على هامش مشاركتها بصفة راعٍ فضى لـ «القمة الخليجية الدولية للأمن السيبرانى 2015»، التى ستنعقد فى الفترة من 13 لغاية 15سبتمبر فى «فندق شاطئ روتانا» فى أبوظبى.
وقال روهيت أغاروال، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة «كونيج سليوشنز»: «على الرغم من النمو المطّرد الذى يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات عالمياً، إلاّ أنه لا يزال يعانى من نقص ملحوظ فى المهارات المتخصصة لا سيّما فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. لذا يتجه عدد كبير من الشركات نحو الاعتماد على مكاملى النظم والموزعين فى تلبية احتياجاتها ذات الصلة بأمن المعلومات، الأمر الذى يسهم بدوره فى خلق فرص للتجار الذين يتجهون حالياً نحو العمل بما يتواءم مع المتطلبات الناشئة. ويتوقع أن يؤدى الاعتماد المتزايد للتكنولوجيا النقالة وحلول الحوسبة والانتشار الواسع لشبكات التواصل الاجتماعى إلى تنامى استخدام التقنيات والخدمات الجديدة فى مجال الأمن الرقمى خلال السنوات القليلة المقبلة. وبالتزامن مع التطورات الحالية والمستقبلية، تأتى «القمة الخليجية الدولية للأمن السيبراني» لتوفر منصة مثالية لتعزيز التواصل الفعال بين صناع القرار والمعنيين بقطاع أمن المعلومات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص وتشجيع الحوار البنّاء لمناقشة أحدث الاتجاهات الناشئة والقضايا المؤثرة فى الأمن السيبراني.»
وقال أديتيا جيريش، المدير الإقليمى فى شركة «كونيج سليوشنز المحدودة»: «نعمل حالياً على تكثيف جهودنا فى سبيل تلبية الطلب المتنامى على الارتقاء بكفاءة عمليات أمن المعلومات وتطوير إمكانات الاستجابة للحوادث والطوارئ ذات الصلة بالبنية التحتية للمؤسسات. لذا فإننا نعتزم فى «كونيج» تنظيم سلسلة من ورش العمل المكثفة حول مجموعة من أبرز القضايا المؤثرة، وفى مقدمتها نظم الأمن السيبرانى والأمن الافتراضى وأمن الشبكات اللاسلكية، والتى ستمثل بمجملها إضافة مهمة للمشاركين من العاملين فى مجال أمن تكنولوجيا المعلومات.