الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شركات الإنترنت تطالب وزير الاتصالات الجديد بتخفيض الأسعار وحل مشاكل المصر ية للاتصالات والجودة

شركات الإنترنت تطالب وزير الاتصالات الجديد بتخفيض الأسعار وحل مشاكل المصر ية للاتصالات  والجودة
شركات الإنترنت تطالب وزير الاتصالات الجديد بتخفيض الأسعار وحل مشاكل المصر ية للاتصالات والجودة




كتب- هانى الروبى


أكد المهندس وسيم ارسانى الرئيس التنفيذى لشركة «لينك دوت نت» أن مطالب شركات الانترنت وليس شركة «لينك فقط هو تخفيض اسعار الانترنت وحل مشاكل الجودة وحل مشاكل المصرية للاتصالات مع الشركات والاستحواذات الكاملة بين المصرية وشركة «لينك دوت نت» وذلك لإعادة قطاع الاتصالات مرة أخرى للمساهمة فى الدخل القومي.
لأن قطاع الاتصالات اليوم يساهم فى الدخل القومى بنسبة حوالى 2% فى حين انه من المفروض أن يساهم بنسبة 4% مبينا إن هناك فرصا كثيرة نستطيع العمل عليها لكن الشركات تعانى بعد عام 2011 ومحاولات تحسين السرعة وتخفيض الأسعار لازمة علشان مصر متأخرة جدا ومصر ليست اليوم على خريطة البرودباند على سبيل المثال الاربعة ميجا بطيئة جدا من إجمالى السوق مما يعنى اننا فى احتياج شديد لتحسين الأسعار وجودة الخدمة وتقديمها إضافة إلى انه لابد من أن اسعار البنية التحتية تكون متماشية مع الاسعار العالمية.
وقال ارسانى إن كل هذا نتمنى أن يكون محل اهتمام وزير الاتصالات الجديد وان يلقى نظرة عليه وان يكون من ضمن خطته التنفيذية.
وأوضح ارسانى إنه على استعداد تام لتقديم جميع الخبرات والنصائح لاعادة تصحيح ومعالجة المشاكل السابقة وهناك خبرات كثيرة وكبيرة فى القطاع تستطيع تقديم المشورة لمعالجة مشاكل القطاع وتصحيح المسار ومعالجة المشاكل التى حدثت بعد عام 2011 والمضى قدما للأمام لمواكبة التطور الذى يحدث فى العالم لاننا متأخرون جدا.
اما عن تقديم الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات الأسبق ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الاستقالة من منصبة فقد أكد ارسانى انه خسارة كبيرة للمصرية للاتصالات وقطاع الاتصالات لأنه أعلن منذ توليه منصبه بالشركة المصرية للاتصالات المضى قدما لاسترجاع المصرية للاتصالات لعهدها السابق وأدائها المتميز كمقدم وطنى للبنية التحتية فى مصر وليس كمنافس للشركات الاخرى وكانت هناك اتجاهات كثيرة وهو مجتهد وكان يقوم بعمل العديد من الزيارات من أجل إعادة تصحيح المسار لذلك فقرار استقالته خسارة كبيرة للمصرية للاتصالات.
مبينا إن الجميع يعمل على البنية التحية الخاصة بالمصرية للاتصالات لأن90% من عملينا يعتمد على المصرية. فهذا يضيف الى الاهتزازات الموجود خصوصا فى وسط تغيرات كثيرة فى القطاع.
وأضاف إن هذا سيعيدنا لنقطة الصفر مرة أخرى من جديد لأننا سنبدأ حديثا جديدا مع من يتولى هذه المسؤلية ونتمنى إن لايحدث ذلك لان الاربع سنوات الماضية حتى الآن خمس وزراء لوزارة الاتصالات حتى الآن مما يعنى إن قطاع الاتصالات يعانى بشدة من هذه التغيرات لانها تساهم فى عدم استكمال العديد من المبادرات.
مؤكدا إنه خلال الفترة الماضية حدث العديد من الاجتماعات بينهم وبين مسؤلى المصرية للاتصالات وكانت هناك عهود كثيرة وأكد الجميع لنا إنهم متفاهمون فى المشاكل القائمة وسوف نقوم بحلها لأنه كان لديهم نية للمساعدة للقطاع للنهوض للأمام ومحاولات لتعويض الشركات عما حدث خلال الفترات السابقة فالسوق بأكملها تمر بهزة تسببت فى دربكة القطاع والسوق اليوم مما يعنى تعطيل مصالح المستخدمين مما يؤثر على الناتج القومى للدولة لذلك نتمنى أن يستجيب وزير الاتصالات الجديد لمطالبنا من اجل النهوض بقطاع الاتصالات وإعادته للمساهمة فى الناتج القومى بنسبة كبيرة.