الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجندى: فخور بأداء «باسم» و«عدلى» فى كأس العالم للشطرنج.. وتعاون مع الاتحادين الجورجى والكازاخستانى

الجندى: فخور بأداء «باسم» و«عدلى» فى كأس العالم للشطرنج.. وتعاون مع الاتحادين الجورجى والكازاخستانى
الجندى: فخور بأداء «باسم» و«عدلى» فى كأس العالم للشطرنج.. وتعاون مع الاتحادين الجورجى والكازاخستانى




كتبت - فاطمة التابعى


 أكد الدكتور هشام الجندى رئيس اتحاد الشطرنج انه فخور بباسم أمين وأحمد عدلى لاعبى المنتخب الوطنى رغم وداعمها البطولة لكنهما قدما أداء مشرفاً نال استحسان الجميع بأذربيجان.
 وكان الدكتور باسم أمين لاعب منتخبنا الوطنى للشطرنج قد ودع كأس العالم للشطرنج فى أذربيجان بعد خسارته بصعوبة بالغة من لاعب روسيا فى دور الـ64 للبطولة بعد مباراة فاصلة حيث تعادل اللاعبان فى مباراتى الشطرنج الكلاسيكى ليفوز اللاعب الروسى فى منافسات الشطرنج السريع. وحرصت سوزان بالجار بطلة العالم السابقة على تهنئة باسم والإشادة بأدائه الرائع بالبطولة. كما ودع أحمد عدلى البطولة فى المرحلة الأولى بعد خسارته من الأوكرانى فاسيلى إيفانشوك.
يتواجد الدكتور هشام الجندى رئيس اتحاد الشطرنج حاليا فى أزربيجان بتكليف من الاتحاد الدولى للإشراف على تنظيم أذربيجان لبطولة كأس العالم وذلك كونه عضوًا فى المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى ولجنة بطولات العالم وهى أهم لجان الاتحاد الدولى ويعد الدكتور هشام هو العربى والإفريقى الوحيد فى هذه اللجنة الدولية التى تقوم بالتفتيش على الدول المسند اليها تنظيم البطولات الدولية لتقييمها ومنحها حق استضافة البطولات أو سحبها منها. لذا تم تكليف دكتور هشام للاشراف على كأس العالم بأذربيجان ليقوم فى تلك الفترة بتقييمها تمهيداً لاستضافتها أوليمبياد الشطرنج سبتمبر ٢٠١٦.
وعلى هامش بطولة العالم قام الدكتور هشام الجندى بتوقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الشطرنج المصرى ونظيره الچورچى وتصب هذه الاتفاقية فى مصلحة تطوير المنتخبات الوطنية للشطرنج لأن جورجيا من الدول الرائدة فى الشطرنج ولديها العديد من أبطال العالم للسيدات والشباب والناشئين وسوف يتم تنظيم معسكرات تدريب للاعبى مصر فى جورجيا وكذلك نقل الخبرات الجورجية إلى الشطرنج المصرى وترشيح مدربين من جورجيا لتدريب المنتخبات الوطنية فى مصر. كما التقى الدكتور هشام الجندى مع الدكتور إلمان روستاموف محافظ البنك المركزى فى أذربيجان الذى يشغل أيضا منصب رئيس اتحاد الشطرنج فى أذربيجان حيث تم الاتفاق على التعاون الرياضى بين مصر وأذربيجان فى مجال استضافة وتنظيم البطولات العالمية ودعوة لاعبى مصر للمشاركة فى البطولات الكبرى التى تنظمها أذربيجان.