الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قطع التيار عن الصعيد بعد العيد مباشرة

قطع التيار عن الصعيد بعد العيد مباشرة
قطع التيار عن الصعيد بعد العيد مباشرة




 كتب ـ سامى عبد الرحمن


أعلنت وزارة الكهرباء أنه سيتم قطع التيار عن بعض مناطق الوجه القبلى، التى تتم تغذيتها من دائرة «سمالوط _القاهرة» لبعض الوقت يوميًا اعتبارًا من 26 سبتمبر الجارى و لمدة 4 أيام وقالت وزارة الكهرباء فى بيان لها، إنه مع استقرار الشبكة الكهربائية، واستمرارا لجهود دعم الشبكة الكهربائية بمزيد من القدرات لمواجهة أحمال صيف 2016 واستكمالاً للتجهيز لتحويل محطة شمال الجيزة لتوليد الكهرباء للعمل بنظام الدورة المركبة، لتضيف قدرات جديدة 750 ميجاوات، ولربطها بالشبكة الموحدة سيتم فتح خط الجهد الفائق «القاهرة 500/سمالوط» جهد 500 ك.ف، ما يستلزم فصل دائرة «سمالوط / القاهرة» جهد 500 ك.ف لبعض الوقت» وأضافت الوزارة، أنه يستتبع ذلك تخفيف بعض الأحمال خلال فترة الفصل، لمدة أربعة أيام اعتباراً من 26 سبتمبر الجارى، لموازنة تحميل الدائرة «سمالوط / الكريمات» جهد 500 ك.ف. وتأمين شبكة مصر الجنوبية وأوضحت الوزارة، أنه سيتطلب ذلك تخفيف بعض الأحمال فى بعض المناطق بالوجه القبلى يومياً خلال تلك الفترة، على أن يتم فصل أحمال من 200-500 ميجاوات، من الساعة الواحدة صباحا حتى الثامنة صباحا، وفصل أحمال من 600 -1000 ميجاوات من الساعة 9 صباحا حتى 4 مساء، فضلاً على فصل أحمال من 1000-1500 ميجاوات من الساعة 5 مساء وحتى 11 مساء . وأشارت الوزارة إلى أن هذه الجهود فى إطار الحرص على دعم الشبكة الكهربائية بمزيد من القدرات لمواجهة أحمال صيف2016.
وفى إطار التعاون بين وزارة الكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والخدمات الذكية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات التى تقدمها شركات توزيع الكهرباء ،  خاصة فيما يتعلق بتسجيل بيانات العدادات الخاصة بهم ومن ثم تسجيل القراءة فى التوقيتات الخاصة بذلك، فى هذا الاطار اعلنت الكهرباء عن ضم منطقتين جدد من المناطق التابعة لشركة شمال القاهرة لخدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء عن طريق المشترك.
كما قامت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بضم كل من منطقة النزهة والشروق لخدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك بالتعاون مع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وتعمل  الشركة على سرعة الانتهاء من ضم باقى المناطق التابعة لها، يذكر ان  الخدمة اصبحت مفعلة فى 32 منطقة وهى:
النزهة - الشروق  - العباسية – الاميرية- القلج – الخانكة – الحدائق – الخصوص – المرج – المطرية-  قباء - روض الفرج – الشربية - شبرا مصر – زاهر – الزاوية – القناطر - التجمع الاول -التجمع الخامس- الرحاب – القطامية – العبور - احمد عرابى – السلام – النهضة - شبرا الخيمة – بهتيم - منشية الحرية – بيجام - عين شمس – الزيتون – الحدائق.
وتغطى الخدمة حاليا جميع شركات التوزيع الأخرى وهى (جنوب القاهرة، شمال وجنوب الدلتا، مصر العليا والوسطى، القناة، البحيرة، الإسكندرية).
 وتتيح تلك الخدمة لمستخدميها تسجيل بيانات العدادات الخاصة بهم ومن ثم تسجيل القراءة فى التوقيتات الخاصة بذلك فى الشركة.
كما يحق للمستهلك أن يسجل القراءة الخاصة بعداد كهرباء أو أكثر فى أى من تلك الشركات خلال الفترة المسموح بها من قبل الشركة.
يجدر الإشارة إلى أن تلك الآلية تعمل على ضمان تسجيل القراءة الفعلية لاستهلاك المشترك ولن تلغى وظيفة قارئ العداد حيث سيتم التحقق كل فترة من القراءات التى يتم ادخالها وفى نفس الوقت سيتم أخذ القراءة الخاصة بالعملاء غير المشتركين فى الخدمة.