الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

811 مليون جنيه لتطوير العشوائيات

811 مليون جنيه لتطوير العشوائيات
811 مليون جنيه لتطوير العشوائيات




بدأ الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عمله بعد التشكيل الجديد للحكومة بعقد أولى اجتماعاته، مع مسئولى ملف تطوير العشوائيات، الذى تم ضمه إلى وزارة الإسكان فى الحكومة الجديدة، لمناقشة بدء أعمال التطوير فى عدد من المناطق العشوائية، بجانب مناقشة الهيكل التنظيمى لصندوق تطوير العشوائيات، وآليات العمل خلال المرحلة المقبلة.
وقال الوزير خلال الاجتماع إن صندوق تطوير العشوائيات، هو الكيان الأساسى والرسمى لتنفيذ مشروعات تطوير العشوائيات، ولابد أن نبدأ التنفيذ على الأرض وأعمال التطوير فورا، وسيكون البدء بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، مؤكدا عدم اختزال عمل الصندوق فى تطوير منطقة مثلث ماسبيرو فقط، وإنما سيتم التطوير على مستوى المحافظات. وتابع وزير الإسكان: «لقد دقت ساعة التنفيذ، ونحن قادرون على التخلص من المناطق غير الآمنة خلال ٣ سنوات، على الأكثر، ولهذا يجب أن نضع الخطط التنفيذية فورا، خاصة أن الصندوق يعتبر الذراع التنفيذية».
واستفسر مدبولى، عن موازنة الصندوق، بجانب استعراض تفاصيل مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وقال مسئولو ملف تطوير العشوائيات إن الموازنة بلغت حتى الآن مليار جنيه، منها ٨١١ مليون جنيه، لتطوير المناطق العشوائية، وشدد مدبولى على أنه يجب توجيه هذه الموازنة فورا للتنفيذ، وترتيب المناطق وفقا للأولويات، على أن نبدأ بالمناطق غير الآمنة، والمشروعات الجاهزة للتنفيذ.