الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ساحات الصلاة» مخطط إخوانى جديد لإفساد فرحة المصريين بالعيد

«ساحات الصلاة» مخطط إخوانى جديد لإفساد فرحة المصريين بالعيد
«ساحات الصلاة» مخطط إخوانى جديد لإفساد فرحة المصريين بالعيد




 كتب ـ أحمد عبدالعظيم


كشفت مصادر أن الجماعة الإرهابية وضعت مخططا جديدا اطلقوا عليه «ساحات الصلاة» تسعى من خلالها إلى تنظيم مظاهرات فى توقيتات متزامنة بعدة مناطق فور الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك.
وقالت: إن المظاهرات يستخدم فيها الإخوان الأطفال والنساء كدروع بشرية فى مواجهة الأمن، علاوة على الاستعانة بشباب من الجماعة لتوفير أسلحة «خرطوش» من أجل الاصطدام المباشر مع قوات الأمن.
 وشددت على أن خطة «ساحات الصلاة» جاءت بتعليمات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة والموجودة بالخارج وعلى رأسهم القيادى الإخوانى الهارب محمود عزت إلى قواعد الجماعة فى مصر.
 فى المقابل قالت مصادر أمنية: إن قوات الأمن رفعت درجة الاستعداد القصوى فى جميع أنحاء الجمهورية لديها خطة مشددة لتأمين كل منطقة فى مصر وانه سيكون هناك تواجد مكثف بالقرب من ساحات الصلاة خاصة الساحات العامة فى المحافظات المختلفة ولن يتم السماح لأى أحد أو جماعة بإفساد فرحة المصريين، وشددت على أنه سيتم الدفع بقوات إضافية ومدربة على جميع مداخل ومخارج المدن والطرق الرابطة بينها والطرق الرابطة بين المحافظات المختلفة.
كما سيتم فرض عملية تأمين مشددة على أماكن تجماعات المصريين فى الأعياد مثل الحدائق وغيرها مع وضع خطة تأمين جميع مناطق سيناء من خلال الدفع بقوات إضافية من التدخل السريع والصاعقة والعمليات الخاصة علاوة على استمرار الدفع بالطلعات الجوية لتمشيط سيناء على مدار الساعة لمنع أى تحركات للتكفيريين لإفساد فرحة السيناوية بالأعياد. وأوضح مصدر أمنى أن خطة وزارة الداخلية ترتكز على عدة محاور أمنية ومرورية وانضباطية. وأشار المصدر إلى أن الخطة الأمنية لوزارة الداخلية تشمل نشر الأكمنة الحدودية والتمركزات الأمنية لتعزيز التواجد الأمنى الفعّال لحماية المواطنين والمنشآت العامة والتعامل الفورى والحاسم مع أى محاولات للاعتداء على تلك المنشآت، بالإضافة إلى تكثيف انتشار الدوريات الأمنية للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة العيد، خاصة الحدائق والمتنزهات العامة، ودور السينما ومنطقة وسط القاهرة، لضبط الخارجين على القانون، والتصدى لجرائم التحرش الجنسى أو معاكسة الفتيات أو جرائم السرقات والنشل والنصب أو أى ممارسات تتعلق بالآداب العامة.