الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الأوروبى يدشن صفحة على فيسبوك كمنصة للأنشطة الثقافية الأوروبية فى مصر

الاتحاد الأوروبى يدشن صفحة على فيسبوك كمنصة للأنشطة الثقافية الأوروبية فى مصر
الاتحاد الأوروبى يدشن صفحة على فيسبوك كمنصة للأنشطة الثقافية الأوروبية فى مصر




كتبت - شاهيناز عزام


 أعلنت  سفارة الاتحاد الأوروبى  بالقاهرة  بيانًا رسميًا تؤكد فيه ان وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر بالتعاون مع الدول الأعضاء للتواصل الاجتماعى على فيس بوك لاستعراض الأنشطة والفعاليات الثقافية الأوروبية فى مصر، وذلك امتدادا لتاريخ عريق من التعاون الثقافى بين الاتحاد الأوروبى ومصر.
تشارك العديد من الدول أعضاء الاتحاد الأوروبى فى هذه الصفحة من خلال 34 سفارة ومعهدًا ثقافيًا لترويج العديد من الأنشطة الثقافية التى تقدمها  كعروض أفلام ومهرجانات ومعارض فنية وحفلات موسيقية، بالإضافة إلى مبادرات تهدف إلى الحفاظ على الآثار والحرف التقليدية.
وتعد الثقافة من القطاعات المهمة التى حرص الاتحاد الأوروبى أن ينميها بالتعاون مع المؤسسات المعنية فى مصر.
ومن ضمن المشاريع المهمة التى يمولها الاتحاد الأوروبى فى هذا النطاق مشروع مخصص لدعم التنوع الثقافى والابتكار بمساهمة 3 ملايين يورو، والذى يعد الأول من نوعه فى مجال الثقافة بمنطقة البحر المتوسط، ويقوم على التعاون المباشر مع مكتبة الإسكندرية بالإضافة إلى المنح التى تقدم للمؤسسات المعنية بالثقافة والفنون فى مصر.
كما يهتم وفد الاتحاد الأوروبى بدعم المؤسسات الثقافية التى تهدف إلى نشر الاندماج الاجتماعى وتشجيع حرية التعبير الثقافى والفنى بمختلف أشكالهم، حيث تساهم الثقافة فى تعزيز النمو الاقتصادى من خلال إتاحة فرص عمل وخلق ملتقى ثقافى للشباب من شأنه استقطاب الفنانين الطموحين من مختلف المجالات الثقافية والفنية.