الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثلاثة مراكز دولية تحصدها مصر فى المسابقة الدولية للكشف عن الألغام

ثلاثة مراكز دولية تحصدها مصر  فى المسابقة الدولية للكشف عن الألغام
ثلاثة مراكز دولية تحصدها مصر فى المسابقة الدولية للكشف عن الألغام




كتب - عيسى جاد الكريم


فازت ثلاثة فرق من الجامعات المصرية على المراكز الثلاثة الاولى فى النهائيات الدولية للمسابقة العالمية للكشف عن الألغام والتى أقيمت بتشيلى.
وينظم هذه المسابقة فرع مصر للرابطة العالمية لمهندسى الكهرباء والالكترونيات بالتعاون مع مؤسسة حدث وتحت رعاية مؤسسة شرف وأكاديمية البحث العلمى.. حيث فاز فريق the elite من جامعة 6 أكتوبر بالمركز الاول وفاز فريق ten black من جامعة المنصورة بالمركز الثانى وفاز فريق breakin point من جامعة المنصورة بالمركز الثالث فى حين حصدت تشيلى المركز الخامس وفاز فريق طلاب المدارس (زعفران)  الذى لم يستطع حضور النهائيات لعدم استطاعته استخراج التأشيرة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة (no pain no gin)
وقال د.علاء خميس صاحب فكرة المسابقة ورئيس فرع مصر لجمعية الروبوتكس والاتوميشن التابعة لمعهد الكهرباء والالكترونيات العالمى ان نهائيات هذا العام كانت  ناجحة  وتم وضع المسابقة على الاجندة الدولية لمسابقات والمهرجانات للمهتمين بالروبوتات.
ومن جانبه قال المهندس محمد عبود رئيس اللجنة المنظمة ان هذه المسابقات تعطى الفرصة للشباب المصرى ليظهر ابداعاته وقدراته العلمية ويحتك بالخبرات الدولية  الشىء الذى يؤكد قدرت الشباب المصرى على المنافسة فى جميع المسابقات العلمية على مستوى العالم.
الجدير بالذكر ان المسابقة ترعاها مؤسسة شرف التى يرأسها رئيس وزراء مصر الاسبق المهندس عصام شرف.