السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 تحالفات عالمية تتنافس على تنفيذ مشروعات تطوير الشهر العقارى

4 تحالفات عالمية تتنافس على تنفيذ مشروعات تطوير الشهر العقارى
4 تحالفات عالمية تتنافس على تنفيذ مشروعات تطوير الشهر العقارى




كتبت - إسلام عبد الرسول


كشف مصدر بارز بوحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية عن تقدم 4 تحالفات عالمية وعربية للتأهل لمناقصة تطوير مكاتب الشهر العقارى بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.
وتعد تلك المرة الأولى التى تشهد فيها مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص ضخ استثمارات عربية من شركات كبرى فى السعودية والإمارات.
واضاف المصدر أن الحكومة تعول على تلك المشروعات فى انجاز جانب من خطط الدولة الاستثمارية حيث إن آلية الشراكة مع القطاع الخاص إحدى أهم ركائز تنفيذ المشروعات الكبرى.
وتابع أن العام الحالى سيشهد مشروعات تتجاوز الـ5 مليارات جنيه.
وتوقع الاعلان عن التحالفات المتأهلة لمناقصة المنطقة التكنولوجية بالمعادى بعد العيد واتخاذ اجراءات الطرح.
وكان مجلس الوزراء قد وافق خلال  اجتماع اللجنة العليا لشئون المشاركة مع القطاع الخاص على طرح عدد من المشروعات الجديدة.
ووافقت اللجنة على اعتماد تطبيق نظام المشاركة مع القطاع الخاص على مشروع تحديث وميكنة مكاتب السجل التجارى وطرحه فى ذات الوقت مع مشروع ميكنة وتحديث مكاتب التوثيق والشهر العقارى باستخدام ذات مستشارى الطرح للمشروعين للتماثل فى طبيعتهما، ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل وميكنة مكاتب السجل التجارى بالكامل على مستوى الجمهورية وإجراء التطوير الهندسى لعدد 88 مكتبا، كما يسهم فى الانتقال إلى الخدمات الرقمية، وتطوير خدمات التسليم، وتطوير رأس المال البشرى، وإنشاء خدمات جديدة، وتحسين النظام المالى، بالاضافة إلى خفض معدل البطالة عن طريق توفير فرص عمل جديدة، وتحسين بيئة العمل، وتحسين وتطوير الادوات التكنولوجية، كما يهدف مشروع التطوير إلى تحقيق إيرادات كبرى من خلال الخدمات الاساسية والاضافية التى يتم توفيرها عبر مكاتب السجل التجارى.
وتصل جملة الاستثمارات المستهدفة للمشروعين نحو مليارى جنيه.