الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مجلس الأعمال الرومانى» يبحث الاستثمار فى العقارات والكيماويات والمستلزمات الطبية

«مجلس الأعمال الرومانى» يبحث الاستثمار فى العقارات والكيماويات والمستلزمات الطبية
«مجلس الأعمال الرومانى» يبحث الاستثمار فى العقارات والكيماويات والمستلزمات الطبية




كتبت - ناهد إمام


أكد المهندس حسن الشافعى رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى الرومانى أن هناك فرصا استثمارية بمصر فى مختلف القطاعات الحيوية منها الطاقة الجديدة والمتجددة والشحن واللوجستيات والتشييد والبناء والزراعة والتصنيع وغيرها.
ودعا المستثمرين فى رومانيا للاستثمار بمصر خلال الدورة الرابعة لاجتماعات المجلس، مشيرا الى أن هناك معدلات نمو صاعدة وهو ما يبحث عنه المستثمرون، خاصة أن هناك خبرات رومانية فى مجال الزراعة والبترول والطاقة وهو من المجالات الواعدة بمصر.
أوضح أن الاجتماعات تضمنت عرض المخطط العام لمشروع قناة السويس والفرص الاستثمارية فى مجال الشحن واللوجستيات وكذلك النقل النهرى.
ومن جانبه قال محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه تم عمل لقاءات مشتركة مع مستثمرين من الجانب الرومانى والشركات المصرية فى قطاعات العقارات والتشييد والبناء والكيماويات والأسمدة والتصدير والاستيراد والدواء والمستلزمات الطبية.
فيما استعرض أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بالجمعية فرص الاستثمار المتاحة فى مجالات السياحة المختلفة، مؤكدا أن الاستثمار فى مجال السياحة بمصر واعد جدا مما يفتح الباب أمام المستثمرين فى رومانيا للاستثمار بمصر.
وقال إن هناك فرصا حقيقة للتعاون بين الشركات المصرية و الرومانية لزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أن المسافة بين القاهرة و بوخارست لا تتجاوز 3 ساعات وهو ما يعزز من زيادة أعداد السائحين لزيارة المقاصد السياحية فى مصر، داعيا إلى فتح خطوط طيران مباشرة على مستوى الخطوط الجوية الوطنية فى البلدين.
وأشار إلى أن السياحة الشاطئية تمثل نحو ٨٠٪ حركة السياحة العالمية، فيما تتمتع مصر بأفضل المواقع السياحية على مستوى العالم، وبالتالي لابد من إصدار حلول عملية لحل تلك المشكلة.
وأكد أن المقصد لسياحة المصرى فى شرم الشيخ والغردقة يشهد حالة من الأمان تشجع السائحين على زيارة مصر، مشيرا إلى أنه تتم مضاعفة حجم مطار شرم الشيخ لمواجهة الإقبال الكبير والنمو القوى لعدد الرحلات السياحية.