الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الطائرة يفوز على تونس فى مونديال اليابان

منتخب الطائرة يفوز على تونس فى مونديال اليابان
منتخب الطائرة يفوز على تونس فى مونديال اليابان




كتبت - فاطمة التابعى


أعرب أحمد صلاح لاعب منتخبنا الوطنى للكرة الطائرة عن سعادته بتحقيق أول فوز فى كأس العالم باليابان، والذى جاء على حساب المنتخب التونسى بنتيجة 3/2.  وأشار صلاح إلى أن المباراة كانت صعبة، لأنها جاءت بعد 8 خسائر للمنتخب .مؤكدا أن تخطى تونس نجاح لمنتخبنا الوطنى.
من جانبه أكد نهاد شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر كلمات أحمد صلاح  قائلاً: المباراة كانت عصيبة عقب الثمانى هزائم، لأنه كان من الصعب ان نضع المنتخب فى ظروف طيبة ولكن المهم اننا فزنا بنقطتين ووضعنا حدا لسلسلة الهزائم «وهنأ شحاتة المنتخب التونسى على الأداء الجيد الذى قدمه امامنا، مشيراً إلى أن الفوز على تونس مهم بالنسبة للتصفيات الأولمبية وكل ما يأمله ان يلعب المقابلتين المتبقيتين فى المونديال بنفس العزيمة والروح.
وكان منتخبنا الوطنى قد فاز على  نظيره التونسى بنتيجة 3 /2 فى إطار تاسع جولاته بالمونديال المقام حاليا فى اليابان  حيث فاز المنتخب التونسى بالشوط الاول  بنتيجة 25 - 23 قبل ان يعدل الفراعنة ويفوز بالشوط الثانى بنتيجة 25 - 21 ويحصد المنتخب التونسى الشوط الثالث بنتيجة 25 - 23 ،  ويفوز منتخبنا بالشوط الرابع بنتيجة 25 - 17 . ليحسم منتخبنا اللقاء بالفوز بالشوط الخامس 15 - 11. وكان لأحمد صلاح الفضل فى الفوز فى المباراة بفضل الضربات الساحقة ، حيث امضى 38 نقطة كاملة مقابل 16 للتونسى حمزة نقة. وبفضل هذا الفوز الأول ارتقى منتخبنا الى المركز التاسع بـ5 نقاط، فيما بقى منتخب تونس بعد الهزيمة التاسعة على التوالى فى المركز 12 والأخير بنقطتين.
وكان منتخبنا قد خسر فى جميع المباريات التى خاضها قبل لقاء تونس، أمام كل من اليابان وكندا وإيطاليا وأستراليا بنتيجة 3 /2، والخسارة من أمريكا والأرجنتين وبولندا، وروسيا بثلاثة أشواط نظيفة. ويلتقى منتخبنا اليوم بنظيره الفنزويلى.