السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم يكتشف عدم جاهزية بعض المدارس لاستقبال الطلاب

وزير التعليم يكتشف عدم جاهزية بعض المدارس لاستقبال الطلاب
وزير التعليم يكتشف عدم جاهزية بعض المدارس لاستقبال الطلاب




كتبت - مينرفا سعد


قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح أمس بزيارة مفاجئة لعدد من مدارس إدارة الساحل التعليمية والسيدة زينب للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسى الجديد وأعمال الصيانة.
أكد الوزير ضرورة جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد، وانتهاء أعمال الصيانة بها لبدء عام دراسى قوى، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل جولات لجميع المناطق للاطمئنان على بدء عام دراسى مستقر.
بدأ الوزير جولته بمدرسة الأمل الثانوية المهنية للصم بشبرا وتفقد المدرسة واطمأن على جاهزيتها لبدء العام الدراسى الجديد.
ثم انتقل إلى المدرسة المجاورة وهى مدرسة الأمل الابتدائية للصم واطمأن الوزير على انتهاء أعمال الصيانة بالمدرسة، وتفقد المدرسة ومعمل الكمبيوتر حيث أفادت مديرة المدرسة بأنه تم إنشاؤه حديثا بتبرع من وزارة الاتصالات، ومعد به مناهج خاصة للصم.
وأكد الوزير رعاية هذه الفئة من المجتمع رعاية خاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة على استعداد لتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لهم حيث إننا مسئولون عنهم أمام الله.
 ثم انتقل الوزير إلى مدرسة شبرا الثانوية الميكانيكية الجديدة التابعة لإدارة الساحل التعليمية التى يجرى بها صيانة شاملة ولم يتم الانتهاء منا، وتفقد الوزير الأقسام التى توجد بالمدرسة وهى: التركيبات، والخراطة، والتشغيل على الماكينات، وقسم التشكيل واللحام، وقسم التكييف والتبريد، وشدد على مضاعفة العمل للانتهاء من أعمال الصيانة  لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى خاصة أنه لم يتبق إلا يومان وتبدأ إجازة عيد الأضحى، كما وجه بلهجة شديدة إلى ضرورة الحفاظ على الآلات والماكينات وعدم تركها مكشوفة للأتربة أثناء أعمال الصيانة .
ولاحظ الوزير وجود أكوام كثيرة من مخلفات الصيانة، والأخشاب، ووجه بضرورة إزالتها، كما نبه بمحاسبة المشرف على صيانة هذه المدرسة، وكلف مدير الهيئة العامة للأبنية بمتابعة هذه المدرسة يوميًا حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب.
ثم توجه الوزير إلى مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بنين وقد تم بها إجراء صيانة بسيطة، وتفقد الوزير فصول المدرسة ودورات المياه، ووجه بتجهيز فناء المدرسة، وإزالة المخلفات التى توجد بها، وتنظيفها.