الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هادى» يصل إلى عدن.. والسعودية تنفى وجود أسرى لها فى اليمن

«هادى» يصل إلى عدن.. والسعودية تنفى وجود أسرى لها  فى اليمن
«هادى» يصل إلى عدن.. والسعودية تنفى وجود أسرى لها فى اليمن




كتب - محمدعثمان – وكالات الأنباء


كشف مصدر يمنى عن وصول الرئيس عبدربه منصور هادى إلى عدن وسط تكتم شديد، مشيراً إلى أن مسئولين فى الحكومة مُنعوا من دخول المطار صباح أمس الأول.
وأكد المصدر، الذى لم يتم الكشف عن هويته، لصحيفة «الحياة» اللندنية أن الحكومة الشرعية الموجودة فى عدن، تقوم بأعمالها من فندق القصر الذى لم تطاله يد التخريب أثناء اجتياح عدن من قوات الرئيس السابق على عبدالله صالح ومليشيات عبدالملك الحوثى، مضيفاً أن حراسة مشددة فرضت حول الفندق من اللجان الشعبية وقوات التحالف.
من ناحية أخرى نفى المتحدث الرسمى لقوات التحالف العميد الركن أحمد عسيري، صحة ما تردد عن وجود أسرى سعوديين لدى ميليشيات الحوثى المتمردة فى اليمن.
ووفقاً لما ذكرته «الوطن» السعودية، أمس الإثنين، أكد المتحدث الرسمى لقوات التحالف العميد الركن أحمد عسيري، عدم وجود أى أسرى سعوديين لدى ميليشيات الحوثى المتمردة فى اليمن، نافياً ما تردد عن وصول طائرة تقل وفداً حوثياً إلى العاصمة العمانية مسقط، تحمل على متنها ست رهائن، بينهم سعوديان وثلاثة أمريكيين وبريطانى.
وطالب عسيرى بتحرى الدقة فى نشر الأخبار، والحصول عليها من مصادرها الرسمية عن طريق التحالف، دون الالتفات إلى الإشاعات التى يتم تداولها بين وقت وآخر.
ميدانيا قصفت طائرات دول التحالف العربى تحت قيادة المملكة العربية السعودية، فى ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين، مواقع تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء.
واستهدفت الطائرات معسكر سلاح الصيانة بمنطقة الحصبة ومنزل الزعيم القبلى ورجل الأعمال، سام الأحمر، وهو المنزل الذى تحتله ميليشيات الحوثيين وتتحصن بداخله، كما قصفت مبنى الأكاديمية العسكرية شمال صنعاء.