الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب البيانات بين «المسيرى» و«الصحفيين»

حرب البيانات بين  «المسيرى» و«الصحفيين»
حرب البيانات بين «المسيرى» و«الصحفيين»




الإسكندرية ــ إلهام رفعت
قال «هانى المسيري» محافظ الإسكندرية: إنه خلال الفترة المقبلة سيتم الكشف عن «شبكة فساد» تضم مسئولين إداريين وتنفيذيين فى ديوان عام المحافظة، ثبت تورطهم مع بعض عدد من الصحفيين، لإتلاف قرارات المحافظة وإعلان معلومات مزورة.
وأضاف «المسيري» فى بيان رسمى للمحافظة أمس ، إن بعض المسئولين قاموا بتسريب أوراق عمل لإتلاف الحملات وإعلان معلومات مزورة بهدف إثارة البلبلة وحشد الرأى العام وتضليله وتشكيكه فى قرارات الحكومة.
 وأكد أنه تم التحرى من صحة المعلومات التى وردت إليه والتعامل معها بحرفية وإرسالها إلى الجهات المختصة لمباشرة الإجراءات القانونية اللازمة، مشيرًا إلى أن المحافظة تتبع تعليمات الرئيس السيسى لاقتلاع أواصر الفساد الإدارى وتقليص حجمه داخل المنظمات الحكومية.
وردا على تصريحات المحافظ، أدان مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية البيان الذى أصدره، وأكد أن محاولة الصحفى الحصول على المعلومة هى واجبه المهنى ولا يمكن أن يتهم بسببه بالفساد، كما أن النقابة لا تقبل التعميم فى الاتهام لأن ذلك يضع الأسرة الصحفية فى دائرة الاتهام، وأن ما حدث يعد سابقة هى الأولى من نوعها وطالبت باعتذار رسمى من المحافظ مع الاحتفاظ لنفسها بحق الرد القانونى.