الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تلاسن «رامز» و«سالمان» أولى أزمات حكومة شريف

تلاسن «رامز» و«سالمان» أولى أزمات حكومة شريف
تلاسن «رامز» و«سالمان» أولى أزمات حكومة شريف




 فى سرية شديدة اجتمع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بوزير الاستثمار اشرف سلمان ومحافظ البنك المركزى هشام رامز فى محاولة منه لاحتواء الازمة التى انطلقت بعدما انتقد رامز، تصريحات وزير الاستثمار أشرف سالمان حول سعر صرف الجنيه المصري، قائلًا إن تصريح الوزير حول خفض قيمة الجنيه كان غير موفق، وان حديث سالمان حول سعر الفائدة لا يعبر عن رأى البنك المركزي، مؤكدًا أن الحكومة والوزراء لا يتدخلون فى عمل البنك.
وأشار إلى أن تصريح وزير الاستثمار أدى إلى ارتفاع سعر الدولار بمعدلات فلكية، لكنها عادت مجددًا بعد التأكد من أن هذا التصريح لا يمثل رأى البنك المركزى.
وقالت مصادر إن رئيس الوزراء استطاع تقريب وجهتى النظر واحتوى الموقف سريعا طالبا من محافظ البنك المركزى ووزير الاستثمار التعاون بشكل مثمر والاقتصاد من التصريحات الاعلامية المثيرة.
من جانبه اوضح سلمان ان تصريحاته فهمت على نحو خاطئ، مشيرًا إلى أنه طرح تساؤل، حول ما هو الأفضل للاقتصاد المصري، التضحية بمخزون دولاري، أم العمل على تحقيق مرونة لسر صرف الجنيه المصري.
 كان الوزير أشرف سالمان وزير الاستثمار، قد قال خلال كلمته على هامش مؤتمر اليورو مني، الاثنين الماضى: «إن على البنك المركزى إعادة النظر فى سياسيات، وأن تخفيض الجنيه المصرى لم يعد اختيارًا».