السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحداث السياسية تلغى مباراة المنتخب الوطنى مع بوركينا فاسو.. ووصول موافقة السنغال

الأحداث السياسية تلغى مباراة المنتخب الوطنى مع بوركينا فاسو.. ووصول موافقة السنغال
الأحداث السياسية تلغى مباراة المنتخب الوطنى مع بوركينا فاسو.. ووصول موافقة السنغال




كتب – ياسر صادق
تلقى اتحاد الكرة موافقة نظيره السنغالى على اقامة المباراة الودية مع المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم يوم 8 اكتوبر بدولة دبى ومن ثم قام اتحاد الكرة باتخاذ اجراءاته لإتمام التعاقد مع السنغال.
كما سيتم مخاطبة اتحاد الكرة الأماراتى للبدء فى الإعداد للقاء.. ويقول مصدر بارز بالجبلاية أن اختيار السنغال للعب معها مباراة ودية لتشابه ادائها مع منتخب نيجيريا والذى يلعب مع الفريق القومى فى المجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية ومن المقرر أن يلتقى المنتخب مع نظيره النيجيرى فى الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات ذهابا أحد ايام 23 أو 24 أو 25 مارس وعودة احد ايام 29 أو 30  أو 31 مارس.
فى حين لم تصل الموافقة الخاصة باتحاد الكرة فى بوركينا فاسو بشأن المباراة الودية يوم 12 أكتوبر بدبى وبات فى حكم المؤكد أن يتم إلغاء المباراة بسبب الأحداث السياسية التى تجرى هناك
وعلمت «روزاليوسف» أن اتحاد الكرة تلقى عدد من العروض الأخرى التى سيكون أحدها بديلا لبوركينا فاسو الا أن الأمر يتم عرضه الآن على هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى لحسم اختيار أى منها أو الاتفاق مع السنغال على خوض مباراة أخرى.. إلا أن المرجح التفاوض مع منتخب آخر من العروض التى تلقاها اتحاد الكرة مؤخرًا حيث رفض المصدر الكشف عنها إلا بعد عرضها على هيكتور كوبر.
من ناحية اخرى يتوجه اليوم – الثلاثاء محمود الشامى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والقائم باعمال رئيس الاتحاد لأداء فريضة الحج ليلحق بكل من جمال علام رئيس الاتحاد ونائبه حسن فريد وثروت سويلم المدير التنفيذى.. وكان من المفترض أن يسافر الشامى أمس – الاثنين – إلا أنه اجل سفره لمدة 24 ساعة من اجل تسليم كأس مصر فى مباراة الزمالك والأهلى التى اقيمت أمس.. على الجانب الآخر يغادر اليوم ماسيمو بوساكا مدير التحكيم بالاتحاد الدولى بعد أن قضى 24 ساعة فى معسكر النخبة من الحكام والذى يضم 50 من الدوليين والمرشحين للقائمة الدولية وحكام الدرجة الاولى والمقامة حاليا بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ وانطلق المعسكر السبت الماضى وينتهى صباح الجمعة المقبلة وبلغت تكلفة المعسكر 300 ألف جنيه منها 20 ألف دولار لبوساكا والذى رافقه مساعده بالإضافة إلى التونسى ناجى الجوينى مستشار لجنة الحكام بالأتحاد القطرى وتحملت النفقات وزارة الشباب والرياضة وحصل كل حكم على بدلة تدريب وحقيبة.
على الجانب الآخر يغادر اليوم طاقم الحكام السويدى جوناس أريكسون والذى أدار مباراة القمة بين الأهلى والزمالك.. وفى سياق آخر علمت «روزاليوسف» أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يدرس فسخ التعاقد مع الشركة الراعية لاتحاد الكرة بشأن رعاية قناة النيل للرياضة بسبب عدم التزام الشركة فى سداد مستحقات التليفزيون.
من ناحية أخرى يقوم أيمن حافظ المدير الإدارى للمنتخب الأوليمبى بإنهاء تأشيرات لاعبى الفريق استعدادًا للسفر يوم 5 اكتوبر إلى الصين من أجل خوض مباراتين وديتين يومى 8 و11 أكتوبر القادم.. ومن المقرر أن يبدأ المعسكر يوم الثلاثاء المقبل.. وكان حسام البدرى المدير الفنى قد تابع لاعبى الفريق فى مباراة القطبين أمس.